الرئيسية / محليات / مكافأة شهرية للمكلفين بترجمة لغة الإشارة بنسبة 5%

مكافأة شهرية للمكلفين بترجمة لغة الإشارة بنسبة 5%

حواس – الرياض : حددت وزارة الخدمة المدنية للمتعاونين والمكلفين بترجمة لغة الإشارة للصم والبكم في الجهات الحكومية، مكافأة شهرية نسبتها “5%” من أول مربوط المرتبة؛ بحيث يكلف الموظف بمهمة ترجمة لغة الإشارة للصم والبكم، بالإضافة إلى عمله الأصلي لمدة عام من تاريخ صدور قرار الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة، بتكليفه؛ على أن يجدد التكليف بحسب حاجة العمل.

 
جاء هذا القرار انطلاقاً من حرص وزارة الخدمة المدنية، على تقديم الجهات الحكومية خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، من فئة الصم والبكم؛ وذلك بعد أن صدرت موافقة مجلس الخدمة المدنية على هذا القرار، وأعلنت عن ذلك الوزارة على موقعها الإلكتروني في 17 شهر جمادى الآخرة لعام 1435هـ.
 
وكانت الوزارة قد أشارت، في قرار مجلس الخدمة المدنية بخصوص هذا الأمر، إلى أن صرف المكافاة يتوقف في حال نَقْل الموظف إلى جهة أخرى، أو إنهاء تكليفه من قِبَل صاحب الصلاحية؛ على أن تقوم وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع أحد المعاهد التدريبية المتخصصة في هذا المجال؛ بما في ذلك معهد الإدارة العامة، حول عقد دورات تدريبية كافية للتدريب على ترجمة لغة الإشارة، يلتحق بها الموظفون غير المختصين في هذا المجال.
 
وأوضحت الوزارة أن طبيعة عمل الجهة يجب أن تتطلب استقبال الجمهور وتقديم خدماتها لهذه الفئة، وأن يكون الالتحاق بهذه الدورات لشاغلي المرتبة العاشرة فما دونها.
 
ويناط بالوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة -وبناء على حاجة العمل- تحديد عدد المكلفين بالعمل في هذا المجال؛ وذلك حسب حجم الجهاز.
 
وقالت الوزارة: “لا يزيد عدد العاملين عن خمسة موظفين في الجهاز الواحد، ومَن لديه دورات تدريبية معتمدة صادرة من جهات متخصصة في هذا المجال يحق له أن يستفيد من هذه المكافأة إذا صدر قرار عن الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة بتكليفه بهذه المهمة”.
الخدمة1

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.