الرئيسية / منوعات حواس / الأمم المتحدة ومناصرو حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة يعملون معا لمعالجة عدم المساواة

الأمم المتحدة ومناصرو حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة يعملون معا لمعالجة عدم المساواة

حواس – الوكالات : الأمم المتحدة 5 يونيو 2015 / من المقرر أن تعقد الأمم المتحدة مؤتمرا في الأسبوع القادم سيركز على الجهود الرامية إلى التأكد من أن الأفراد ذوى الاحتياجات الخاصة مدرجين ضمن حملة عالمية تهدف إلى وضع حدد للفقر وعدم المساواة، حسبما ذكر مسؤولون بالأمم المتحدة يوم الجمعة.

ويعد مؤتمر الأطراف الدول باتفاقية حقوق الأفراد ذوى الاحتياجات الخاصة، الذي يعقد سنويا وسينعقد في الفترة من 9 إلى 11 يونيو هذا العام، يعد الاجتماع الأكبر والأكثر تنوعا في العالم لهذا الغرض.

ويضم المشاركون فيه ممثلون من الدول الـ154 بما فيها الصين — الموقعة على الاتفاقية التي تعد أحد اتفاقات الأمم المتحدة السبع لحقوق الإنسان.

وصرحت دانيلا باس مديرة قسم السياسات الاجتماعية والتنمية التابع للأمم المتحدة للصحفيين بأن الكثير من الأمور تغيرت منذ العام الدولي لذوى الاحتياجات الخاصة في عام 1981.

وقالت كاتالينا ديفانداس- أجويلار ، المقرر الخاص لحقوق الأفراد ذوى الاحتياجات الخاصة، إن أحد أهداف المؤتمر يكمن في تغيير نظرتنا لذوى الاحتياجات الخاصة من العمل الخيري والرعاية الطبية إلى المشاركة بنشاط في المجتمع.

كما يسعى المؤتمر لمعالجة أوجه ضعف وإقصاء الأفراد ذوى الاحتياجات الخاصة، ومسألة التحاق الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالتعليم، وسبل أخذ ذوى الاحتياجات الخاصة في الاعتبار عند التصدى للكوارث والأزمات الإنسانية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.