الرئيسية / خدمات حواس / جمعية الاطفال المعوقين تطلق حزمة من الفعاليات التوعوية والثقافية

جمعية الاطفال المعوقين تطلق حزمة من الفعاليات التوعوية والثقافية

حواس : الرياض : أطلقت جمعية الأطفال المعوقين اليوم حزمة من الفعاليات العلمية والثقافية والتوعوية والرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة،وعلى مدى عدة أسابيع تحتضنها مراكزها المنتشرة في مناطق المملكة .
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لما يحظى به المعوقون في المملكة من دعم ورعاية، وعلى ما توليه الدولة من دعم ومساندة لقضية الإعاقة بوجه عام، ولخدمات وبرامج وأنشطة الجمعية على وجه الخصوص.
وقال سموه : إن واقع قضية الإعاقة في المملكة يشهد نقلة نوعية حضارية على صعيد الوقاية والتوعية والتشريعات والخدمات والحقوق وبرامج الرعاية لفئة ذوي الإعاقة، الأمر الذي يتجسد من خلال ما نلمسه يومياً من مشروعات جديدة سواء على صعيد الحكومة أو مؤسسات العمل الخيري، إلى جانب صدور العديد من الأنظمة والإجراءات التي أسهمت في تسهيل حياة المعوقين واستثمار قدراتهم”.
وأشار سموه إلى أن الجمعية حريصة على الاحتفال بهذا اليوم العالمي في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التصدي لقضية الإعاقة، موضحاً أن الاحتفال يستهدف في المقام الأول ترسيخ حقوق المعاق في المجتمع، وتعزيز النجاحات التي تحققت في هذا الصدد سواء من خلال الجمعية أو شركائها في القطاعات كافة.
من جانبه قال أمين عام الجمعية عوض بن عبدالله الغامدي ” إن الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث جميع مؤسسات الدولة الأهلية والحكومية على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها، مؤكداً أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل، نظراً إلى تزايد احتياجات المعوقين علاجياً وتعليمياً وتأهيلياً”.
يذكر أن مراكز الجمعية تنظم احتفالات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين، تتضمن العديد من البرامج، منها التوعوية حول قضية الإعاقة، والتعريفية التي تسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الجمعية ومراكزها لمنسوبيها من الأطفال المعوقين، وندوات تثقيفية عن الدمج وحقوق المعوق، وكذلك أنشطة ترفيهية بمشاركة طلاب المدارس ونجوم المجتمع البارزين في عدة مجالات.

المعاقين ج

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.