الرئيسية / محليات / “بناء” تدشن أكبر تجمع لجمعيات الأيتام بالمملكة

“بناء” تدشن أكبر تجمع لجمعيات الأيتام بالمملكة

حواس – الدمام :

نيابة عن الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، وبمشاركة ١٧ جمعية خيرية متخصصة على مستوى المملكة، دشن الشيخ صالح بن عبدالرحمن اليوسف، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية “بناء”، مبادرة “بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة”، اليوم بمنتجع موفنبيك الخبر، بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية.
وتأتي هذه المبادرة بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية وبنك الجزيرة، وتستمر لمدة خمسة أيام، كما وقع فضيلته اتفاقية “دراسة خط الكفاية للأيتام المستفيدين من خدمات جمعيات الأيتام بالمملكة، مع أوقاف العرادي الخيرية، والذي يهدف لمعرفة المبلغ الذي يحقق الحياة الكريمة لليتيم شهرياً بعد إعداد دراسة علمية تحدد ذلك، ويتم توحيده على جميع جمعيات الأيتام بالمملكة بدعم من أوقاف العرادي الخيرية.
وفي بداية اللقاء، رحب مدير عام جمعية بناء عبدالله الخالدي، بالجهات المشاركة، موضحاً أن المشروع الخيري يعد الأول من نوعه في مجال بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أنه يهدف إلى تنمية وتطوير العمل الخيري مع الأيتام في أسرهم الطبيعية، وتأهيل الكفاءات وبناء قدراتهم بهدف تطوير أدائهم ليساهموا بشكل أكثر فاعلية في رعاية الأيتام، ويكون لهم أثر في تطوير الخدمات والبرامج المقدمة التي تهدف إلى تمكين الأيتام وتأهيلهم ليكونوا منتجين وفاعلين في مجتمعهم، كما يعتبر المشروع مبادرة من جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية للارتقاء بالخدمات المقدمة للأيتام في جميع مناطق المملكة والاستفادة من الخبرات والتجارب للوصول إلى تقديم خدمة مميزة لليتيم.
وبين أن المشروع يتكون من برنامج تدريبي يركز على عدة جوانب تدريبية وتطويرية في المجال الشرعي والمعرفي، وفي المهارات، إضافة إلى الجانب الفني في العمل التخصصي الذي يقوم به العاملون مع الأيتام باختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم الوظيفية.
وأوضح أنه سوف يستفيد من المشروع (100) موظف يمثلون نسبة 10% من إجمالي عدد العاملين في جمعيات رعاية الأيتام بالسعودية، وسيحصل كل متدرب على دورات تدريبية نوعية لمدة خمسة أيتام، وتم التركيز على أربعة مجالات وظيفية في جمعيات الأيتام بالمملكة وهي: (القيادات، والعلاقات العامة والإعلام، وتنمية الموارد المالية، والموارد البشرية).
وقال “الخالدي” إن شروط ترشيح المتدربين تضمنت أن يكون المرشح من العاملين في جمعيات الأيتام، وأن يكون موظفاً متميزاً، ومن الشروط أيضاً أن تكون طبيعة العمل تتناسب مع البرنامج التدريبي، ويلتزم المرشح بحضور 80% من ساعات التدريب.بناء

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.