الرئيسية / الطبية / فحص أسنان الأطفال المعاقين بمكة المكرمة

فحص أسنان الأطفال المعاقين بمكة المكرمة

حواس – مكة المكرمة :

فحص وفد من عيادات الأسنان المتنقلة التابعة لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى أمس “20 ” طفلاً وطفلة بجمعية الأطفال المعاقين في مكة المكرمة، كما قدم لهم بعض الهدايا التذكارية.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى رئيس الوفد الدكتور محمد بياري أن العيادة المتنقلة تعد الأكبر والأحدث على مستوى الشرق الأوسط وجهزت بأحدث الأجهزة الطبية المتكاملة في مجال طب الأسنان والمدعمة بتكنولوجيا متطورة لتأمين الخدمة البحثية والعلاجية بجودة عالية.

وبين أن مشروع العيادات المتنقلة يستهدف العمل على تنظيم زيارات منتظمة للمدارس والكليات وسكان المناطق النائية والقرى المحيطة بمكة المكرمة.

لإجراء المسح الطبي الميداني والبحثي والوقائي والعلاجي ونشر التثقيف والوعي بصحة الفم والأسنان وتطبيق الوقاية عملاً بمبدأ “الوقاية خير من العلاج”، إضافة إلى تقديم الخدمات البحثية ومنها: أبحاث الحج والعمرة بالتنسيق مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة؛ لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، وتعمل على تدريب أطباء وطبيبات الامتياز على الممارسة الإكلينيكية الصحيحة، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى جانب إسهامها في إنشاء قاعدة بيانات تساعد في التخطيط الاستراتيجي للارتقاء بالخدمات الصحية في المجال الطبي.ج المعاقين

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.