الرئيسية / مجتمع حواس / مكفوفون يقدِّمون عرضاً مسرحياً في الأحساء

مكفوفون يقدِّمون عرضاً مسرحياً في الأحساء

حواس – متابعات : «أمل وآهات».. كلمتان كانتا عُنواناً لعرضٍ مسرحي مؤثر قُدِّمَ خلال احتفالية «يوم الوفاء»، التي نظمتها جامعة الملك فيصل في الأحساء أمس، أما الأبطال فكانوا مجموعةً من المكفوفين تعاونوا مع نادي ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.
وقوبل الأداء التمثيلي لأبطال العرض بتصفيقٍ حار من المشاركين في الاحتفالية التي تتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمعاق الممتدة على مدى شهر.
واهتم الأبطال بإيصال رسالة مفادها أن فئة المعاقين موجودة في المجتمع، وتحمل روحاً خلَّاقة معطاءة تتوق إلى المشاركة في مختلف المجالات.
فيما قدَّم أبطال رفع الأثقال في نادي ذوي الاحتياجات الخاصة عروضاً رياضية خلال فعاليات الاحتفالية التي افتتحها مدير جامعة الملك فيصل، الدكتور عبدالعزيز بن جمال بن جنيد الساعاتي.
ودعا مدير الجامعة، في كلمةٍ له، إلى حشد الهمم والطاقات وتضافر الجهود مع كافة القطاعات ذات العلاقة في المنطقة الشرقية «لاحتضان هذه المشاعر المتدفقة من قِبَل إخواننا ذوي الإعاقة الذين أبدعوا في رسم يوم الوفاء، إذ جعلوا منه أنموذجاً للإبداع والتعبير عما يجول في قلوبهم من مشاعر ومتطلبات».
ولاحظ أن الإبداع ليس حصراً على أحد، ولا تَحدُّه إعاقة، مبيِّناً أن الجامعة وضعت في حسبانها متطلبات فئة ذوي الإعاقة هندسياً، و»حققت ذلك في منظومتها المعمارية في المدينة الجامعية، لكن يظل الأمر أكبر من ذلك بكثير»، معتبراً «يوم الوفاء» البداية الفعلية بلا ريب لمزيدٍ من العطاءالمسرح

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.