الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / كأس الملك: النصر يعيد البسمة لجماهيره والاهلي يكتسح الفيصلي

كأس الملك: النصر يعيد البسمة لجماهيره والاهلي يكتسح الفيصلي

تحت أجواء الرياض الماطرة كسب النصر مضيفه الشباب بهدفين لهدف ضمن لقاءات ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في لقاء شهد طرد مينيغازو من الشباب و ابراهيم غالب من النصر .


بدأ اللقاء بداية متوسطة بين الفريقين في ظل تأثرهم بالأمطار الغزيرة حيث شهدت العديد من الإنزلاقات بين اللاعبين ، و بعد مرور الربع ساعة الأولى احرز الشباب اول اهداف اللقاء بعد ان افلتت الكرة من حارس النصر عبدالله العنزي ليضعها مينيغازو في الشباك في الدقيقة 16 ، حاول بوقاش الرد سريعاً للنصر لكنها ارتدت من القائم في الدقيقة 19 ، لتستمر المناوشات و اهدار الفرص بين الفريقين ، حتى اتت عرضية نصراوية من الزيلعي وجدت رأس سعود حمود الذي لعبها في الشباك في الدقيقة 40 ، و في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول احتسب حكم اللقاء خليل جلال ركلة جزاء للنصر و طرد لاعب الشباب مينيغازو إثر اعتدائه على سعود حمود بالكوع ليحرز بوقاش التقدم للنصر من نقطة الجزاء مع نهاية الشوط الأول .


و مع بداية الشوط الثاني حاول الشباب ادراك التعادل خصوصاً بعد اشراك مختار فلاتة بدلاً من فهد حمد ساعدهم طرد لاعب النصر ابراهيم غالب اثر اعاقته لهجمة شبابية بقيادة ناصر الشمراني في الدقيقة 57 ، ليزج بعدها ماتورانا بشايع شراحيلي في منطقة المحور بدلاً من سعود حمود في الدقيقة 60 ، و شهدت الدقيقة 73 اصابة حارس النصر عبدالله العنزي و استبداله بخالد راضي ، ليحاول بعدها الشباب بعدة كرات خطيرة قابلتها مرتدات نصراوية لاقت نفس المصير ، و في الوقت بدل الضائع طرد الحكم خليل جلال مدرب الشباب برودوم بعد اعتراضه على القرارات لينتهي اللقاء نصراوياً بهدفين لهدف في انتظار لقاء الإياب على ستاد الملك فهد ( على أرض النصر ) يوم الأحد القادم.

و

قطع فريق الأهلي 90% من مشواره نحو دوري نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, بعدما تمكن من التغلب على ضيفه الفيصلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد, في لقاء أقيم مساء يوم الاثنين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من مسابقة كأس الملك.


وكان فريق الأهلي قد بكر في التسجيل عن طريق مدافع الفيصلي وسام سويد بالخطأ عند الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول, ومن ربكة دفاعية استغل محسن العيسى هجمة وسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 20.


وتمكن بعد ثمانية دقائق من الهدف الثاني, اللاعب عبدالرحيم جيزاوي من إضافة الهدف الثالث بعد أن استغل عرضية ياسر الفهمي ليضعها في الشباك الفيصلاوية. ولكن مهاجم الفيصلي الكرواتي بينكو منح الفيصلي الأمل في نتيجة ايجابية بعدما قلص النتيجة بهدف عند الدقيقة 30.


وفي شوط المباراة الثاني, نجح فريق الأهلي في تسجيل هدفين عبر تيسير الجاسم عند الدقيقة 57, والمحترف البرازيلي فيكتور سيموس عند الدقيقة 81 من نقطة الجزاء.


بهذه النتيجة القاسية, يضع الأهلي قدماً في دور نصف النهائي, وينتظر مواجهة الإياب لتأكيد حجز البطاقة, والتي ستكون يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.