الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / الاحتفاء بأسبوع الصم السابع والثلاثين في مدرسة عبد الرحمن بن عوف بتعليم عسير

الاحتفاء بأسبوع الصم السابع والثلاثين في مدرسة عبد الرحمن بن عوف بتعليم عسير


: احتفلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير بفعاليات أسبوع الأصم السابع والثلاثين ولمدة خمسة أيام والذي حفل بإقامة العديد من المناشط والفعاليات المتنوعة والزيارات المختلفة لأبرز المرافق التربوية والمعالم الحضارية والرامية إلى دمج هذه الفئة مع الأوساط المجتمعية
وتفاعل مع هذا الحدث العالمي إدارة التربية الخاصة بالمنطقة والذي يأتيمن خلال المتابعات الدؤوبة والتوجيهات المباشرة من لدن مدير التربية والتعليم بعسير جلوي آل كركمان والذي بين عن أهمية مثل هذه التظاهرة التربوية الشاملة للتعريف بالأصم والوقوف على قدراته وإمكاناته والحرص على رعايته وتأهيله من أجل تعزيز تواصله مع بقية أقرانه في المجتمع ..
هذا وعلى هامش هذه التظاهرة بأسبوع الأصم أقامت مدرسة عبدالرحمن بن عوف احتفالا موسعا استهلتها بعقد دورات جماعيةمكثفة للتعريف بلغة الإشارة لطلاب التعليم العام والعمل على إشراك طلاب الصم في الإذاعة الصباحية على مدار الأسبوع وتنفيذ الزيارات الميدانية الخارجية لمعهد التربية الخاصة ومركز التصميم التابع للتربية الخاصة بالمحالة وكذلك الاستفادة من الفسح اليومية بتفعيل الأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية الفردية والجماعية كما أقيم معرض إبداعي على هامش الأسبوع عرض خلاله بعض الأعمال الإبداعية لطلاب الصم ومشاهدة عرض مرئي يتحدث عن تفاعل المجتمع مع هذه الفئة ..
وفي نهاية الأسبوع أقامت مدرسة عبدالرحمن بن عوف حفلا خطابيا منوعا نوه خلالها مدير المدرسة سعيد عبدالله آل مصالح بضرورة الاهتمام بالأصم ومنحه حقوقه وواجباته وبيان دوره الذي يستحقه في المجتمع والوقوف على احتياجاته الأساسية والتعريف بدوره الفاعل والايجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة حتى نقدمه عضوا متفاعلا ونافعا في مجتمعه .
.. من جانبه استعرضعبد الرحمن عمار مشرف التربية الخاصة بالمدرسة البرامج التي قدمت خلال الأسبوع والتي تتوافق مع شعار هذه المناسبة موضحا الحرص على استهداف طلاب التعليم العام في تنفيذ برامج الدمج مع طلاب الصم واثمرت هذه الفعاليات بعمل لوحات تعريفية وإصدار مطبوعات متخصصة وبرامج توعوية عن الإعاقة السمعية وزيارات لبعض المؤسسات التربوية ..
كما تخلل الاحتفال تقديم مشاهد صامتة قدمها مجموعة من طلاب الصم أعقبها تقديم فقرات رياضية ترفيهية خفيفة شاركهم فيها طلاب التعليم العام ..
.. هذا وفي الختام قدم مدير المدرسة الجوائز والشهادات التقديرية للطلاب المتميزين والمشاركين في أسبوع الصم .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.