الرئيسية / منوعات حواس / دبي صديقة ذوي الاحتياجات الخاصة في 2020

دبي صديقة ذوي الاحتياجات الخاصة في 2020

حواس – دبي :

في إطار الجهود لدعم حركة ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات، دشنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عددا من المبادرات التي تهدف لتحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة بحلول عام 2020.

فقد أولت دائرة إقامة دبي هذه القضية الإنسانية اهتماماً كبيراً من خلال توفير خدمات متكاملة للمعاقين من كاونترات خاصة بهم تجعل سفرهم عبر مطارات دبي تجربة سهلة وممتعة ومريحة.

ووفرت التدريب لأكثر من خمسين 50 موظفاً على لغة الإشارة للتعامل مع الحالات الخاصة، إلى جانب توظيف عدد منهم بهدف دمجهم في المجتمع.

بدوره، قال اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن الإمارة قد تكون في المنطقة “أول من ابتكر (كاونتر في المطارات) للمسافرين ذوي المقاعد المتحركة، وهذا يعطي دفعة معنوية للمسافر نظراً لارتفاع مستوى الخدمة المقدمة”.

وأضاف: “وفرنا للموظف المعاق جميع سبل الراحة وبيئة العمل المناسبة”، بحيث يتجول في المؤسسة بدون معيقات.

يذكر أن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أطلق مبادرة “مجتمعي… مكانٌ للجميع”، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة بحلول العام 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين هذه الفئة من المجتمع.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.