الرئيسية / خدمات حواس / «أولياء ذوي الإعاقة» تحتفل بـ «الوصول والتمكين»

«أولياء ذوي الإعاقة» تحتفل بـ «الوصول والتمكين»

حواس – متابعات : نوهت رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد آل سعود بنعمة الأمن والأمان والخير والرخاء التي تعيشها المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «الذي أحب شعبه فأحبوه».

وقدمت الأميرة لطيفة بنت ثنيان في احتفال الجمعية باليوم العالمى للإعاقة 2015 بشعار «الوصول والتمكين لجميع القدرات» أصدق عبارات الشكر وباقات العرفان باسمها واسم الجمعية لجنود الوطن البواسل الذين يدافعون عن الوطن بأرواحهم من أجل حمايته، داعية الله لهم بالنصر القريب وأن يسدد رميهم، ويغفر للشهداء ويتقبلهم في جنانه.

وأكدت الأميرة لطيفة بنت ثنيان أن الجمعية تسعى لتحقيق تطلعات أولياء أمور ذوي الإعاقة من خلال برامجها وأنشطتها والاستراتيجيات التي تواكب نهضة بلدنا وتعكس التطور الذي تحقق في مجال رعاية المعاقين وذويهم بمساندتهم وتقديم التسهيلات لهم.

وأشارت إلى أن الجمعية استهدفت ذوي الإعاقة وأسرهم ببرامجها المختلفة، منها تدريب الأسر، مشروع العودة للمدارس، السلة الغذائية الرمضانية، وتفعيل المناسبات العالمية المعنية بذوي الإعاقة وغيرها.

وفي ختام الاحتفال سحبت الأميرة لطيفة بنت ثنيان الجائزة الكبرى عبارة عن سيارة فاخرة فاز بها صالح أبوطالب حسين عطوي من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تقديم العديد من الجوائز المنوعة تشمل أجهوة اتصالات مختلفة للفائزين.

وأجزلت الشكر للرعاة المشاركين والمنظمين للمناسبة وهم: منتزه عطالله والراعي الإعلامي مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر وعين اليوم، إضافة إلى الإعلاميين والمتطوعين ورجال الأعمال نظير دعمهم المستمر.

وكان الاحتفال شهد فعاليات مختلفة، منها المجس الحجازي والفلكلوري والأناشيد، وأوبريت وطني حظي بتفاعل الحضور من ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم، إضافة إلى مسرحية كوميدية

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.