الرئيسية / عاجل / «متلازمة التخمر الذاتي» تحول الطعام إلى كحول

«متلازمة التخمر الذاتي» تحول الطعام إلى كحول

ألقي القبض على امرأة لم يكشف عن اسمها في مدينة نيويورك للقيادة تحت تأثير الكحول حيث وجد أن مستوى الكحول في دمها أكثر من أربعة أضعاف الحد القانوني.

إلى هنا والأمر عادي يحدث كل يوم لكن الشيء الذي لم يكن عادياً أنه تم إسقاط جميع التهم ضد المرأة بعد أن ثبت للسلطات أنها تعاني من حالة نادرة تجعل جسمها يحول كل طعام تتناوله إلى كحول.

وقال محامي المرأة إن موكلته تعاني من “متلازمة التخمر التلقائي” حيث يقوم الجهاز الهضمي للمصاب بتحويل الطعام العادي إلى كحول.

وقام قاض بمدينة هامبورغ الأمريكية بإسقاط تهمة القيادة تحت تأثير الخمر ضد المرأة بعد أن قام محاميها بإبراز شهادة طبية تثبت أن موكلته تعاني من حالة وجود مستويات عالية من الخميرة في أمعائها تعمل على تحويل الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات إلى كحول.

وقد تم توثيق هذه الحالة النادرة لأول مرة في السبعينيات في اليابان، وفي الولايات المتحدة قامت باربرا كورديل رئيسة قسم التمريض والعلوم الصحية في كلية بانولا في ولاية تكساس بنشر حالة رجل في سن الواحدة والستين يعاني من اعراض ثمالة مجهدة رغم انه لم يتناول قطرة من الخمر في عام 2013.

وكانت كورديل من أوائل من تعرفوا على هذا الخلل في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اختبارات علمية طبقتها على هذا الشخص الذي كان يتمتع بصحة جيدة.

ووجدت كورديل أن هذا الشخص يعاني من الدوار والغثيان ويشكو من حالة من الإعياء وهي تشبه تماماً ما يحدث بعد ليلة من تناول الخمر والسُكرٍ- رغم أنه لم يتناول قطرة من أي مادة مُسكِّرة.

واتهمت المرأة بالقيادة وهي في حالة سكر عندما أظهر اختبار الكحول الذي أجري لها أن مستوى الكحول في دمها قد وصل إلى 0.33 في المئة.

وبعد فحوص مطولة ومراقبة طبية ليوم كامل لم تتناول فيها المرأة فيه شيئاً من الكحول وجد أن مستوى الكحول في دمها قد وصل إلى 0,36 بالمئة.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.