الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / عاجل / جمعية الأطفال المعاقين تدرس توسيع دائرة المستفيدين

جمعية الأطفال المعاقين تدرس توسيع دائرة المستفيدين

حواس : الرياض :

أقرت لجنة الرعاية والتأهيل بجمعية الأطفال المعاقين دليلاً للبرنامج التدريبي وتقنين الإجراءات، واعتمدت الجدول الأكاديمي للفعاليات الطبية والتربوية والتعليمية خلال عام 2016م، في إطار استراتيجية الجمعية لتطوير قدرات الكفاءات العاملة في مجال الرعاية والتأهيل في أرجاء المملكة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الرعاية بالجمعية الدكتور محسن بن علي الحازمي أنه تم إقرار إطلاق برنامج تعاون مع جامعة الملك سعود لإعداد دليل المناهج، مشيراً الى أن اللجنة اطلعت على موافقة وزارة التعليم على أدلة العمل التربوي التي أنجزها فريق العمل بالجمعية.

وبين أنه يجري الإعداد حالياً لزيارة وفد من «مؤسسة كارف» الدولية لمقرات مراكز الجمعية للاطلاع على برامج الخدمات التي تقدمها وتقييمها وفقاً لمعايير الجودة التي تطبقها المؤسسة تمهيداً لحصول الجمعية على هذا الاعتماد الدولي الراقي.

وذكر الدكتور الحازمي أنه تم تكليف فريقي العمل الطبي والتربوي بدراسة مقترح انشاء معهد متخصص لإعداد الفنيين في مجال رعاية المعاقين لمواجهة الندرة الملحوظة في الكفاءات الوطنية المتخصصة في هذا المجال مشيراً الى أن اللجنة ناقشت آلية إعداد قاعدة معلومات تتضمن أعداد الأطفال المعاقين في المملكة ونوعية الإعاقة، على أن تكون الانطلاقة حصراً كاملاً للأطفال المستفيدين من خدمات مراكز الجمعية، ومن تم دمجهم في مدارس التعليم العام

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.