الرئيسية / خدمات حواس / «سواعد» تطلق أكبر مجسم لذوي الاحتياجات بالواجهة البحرية

«سواعد» تطلق أكبر مجسم لذوي الاحتياجات بالواجهة البحرية

حواس – متابعات :

أعلن المدير التنفيذي لمركز سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية ورئيس التنظيم لواحة “كلنا سواعد” في مهرجان الخبر السياحي خالد بن أحمد ال عبيد، عن إطلاق أكبر مجسم على مستوى العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بشعاره الجديد على الواجهة البحرية بالخبر، غداً، بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية .

وأشار آل عبيد إلى أن المركز قدم الدعوات لعدد 35 جمعية خيرية في المنطقة الشرقية مثل جمعية السرطان والسكر وتوظيف المعاق ومكافحة المخدارت والتدخين وحقوق الإنسان وجمعية الأيتام وجمعية تراحم لأسر السجناء والبيئة ومستشفى الخبر الجامعي ومجموعة أخرى كبيرة، شاركت من خلال ركن مخصص لها داخل المخيم بهدف تقديم رسالتها التوعوية والتثقيفية الإرشادية مع عدم إغفال الجانب الترفيهي.

وأضاف بأن مركز سواعد للإعاقة الحركية واصل مسيرته الإبداعية في مهرجان “عيش جوك” بكورنيش الخبر من خلال تنظيمه لهذا المخيم” والذي نسعى إلى نشره كأول مركز لذوي الإعاقة في الشرق الأوسط بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال :”قدمنا للزوار مجموعة من الأطفال والشباب ذوي الإعاقة الحركية الذين قمنا بتدريبهم على مهارات الكرسي المتحرك واستخدامه بأنفسهم دون الحاجة لمساعدة أحد بهدف الاعتماد على أنفسهم خلال حياتهم اليومية، وذلك بالطلوع والنزول من السلالم “الدرج” وعلى الرمل ونزول وطلوع السيارة واعتمادهم على أنفسهم ببطء الكرسي المتحرك وحمله ووضعه بأنفسهم داخل السيارة والكثير من المهارات العالية التي تميز بها ذوو الإعاقة من خلال مهارات الكرسي المتحرك والمسابقات الترفيهية”.

كما تم فتح المجال كل يوم لمشاركة 3 جمعيات لتقديم برنامجها وإيصال رسالتها التوعوية والتثقيفية والترفيهية من خلال المشاركة إما على المسرح الداخلي أو الخارجي حسب الجدول المعد لهم .

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.