الرئيسية / منوعات حواس / تقرير سينمائي «آباء وبنات» يرصد معاناة كاتب مشهور من إعاقة ذهنية

تقرير سينمائي «آباء وبنات» يرصد معاناة كاتب مشهور من إعاقة ذهنية

حواس – الوكالات :

تدور أحداث فيلم (آباء وبنات) “Fathers & Daughters”، حول معاناة كاتب مشهور من إعاقة ذهنية، ورحلته في تربية طفلته التي تبلغ من العمر خمسة أعوام بمفرده بعد وفاة زوجته، ثم ينتقل زمن الفيلم بعد 30 عاماً، وقد كبرت الطفلة، ويحاول الأب التغلب على الآثار التي ترتبت على نشأتها، وما مرت به في طفولتها.

وحصل نجم هوليوود الشهير (راسل كرو) على دور البطولة بتجسيده شخصية الأب في الفيلم الدرامي الجديد الذي تجري أحداثه في نيويورك، فيما تحكي الطفلة علاقتها به بمنظورها بعدما تكبر خلال تلك المدة، حيث تلعب هذا الدور الممثلة الأمريكية الشابة (أماندا سيفريد)، والتي تعيش قصة حب عاطفية مهددة بالانهيار بسبب بعض العقد النفسية التى تسيطر على شخصيتها.

وعندما تسعى لمعرفة كيفية معاناتها من هذه الأمور، تتذكر طفولتها والأحداث الصعبة التي عاشتها بعد وفاة والدتها وهي طفلة، وطريقة تعاملها مع والدها المؤلف والكاتب المشهور المصاب بمرض نفسي، والذي يحاول أن يقدم لها كثيرًا، ويعتني بها على الرغم من مرضه.

ويعد الفيلم البطولة الثنائية المشتركة الثانية بين (راسل كرو) و(أماندا سيفريد)، اللذين تشاركا أيضاً قبل ذلك في بطولة فيلم (البؤساء) “Les Miserable”، الذي عرض في عام 2012.

يذكر أن آخر أعمال كرو (رجل الفولاذ) “Man of Steel” و(مدينة مفلسة) “Broken City”. فيما حاز الممثل النيوزلندي-الأسترالي، جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم (المصارع) “The Gladiator” عام 2001، كما أصدر أول أعماله الإخراجية في فيلم (عراف المياه) “The Water Diviner” في 2014.

والفيلم مدته 116 دقيقة من سيناريو (براد ديش) وإخراج الإيطالي (جابريل موشينو) الذي وقع اختياره في أغلب أعماله السينمائية الأمريكية، على مثل هذه الأعمال المليئة بالمشاعر المتضاربة والعلاقات الإنسانية، مثل (سبعة جنيهات) “Seven Pounds” و(البحث عن السعادة) “Pursuit of Happyness” اللذين أخرجهما للنجم (ويل سميث).

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.