أخبار عاجلة
الرئيسية / معرض تشكيلي يضم المعاقات حركياً بالخبر

معرض تشكيلي يضم المعاقات حركياً بالخبر


برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت فيصل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ينظم فريق تغريد الشرقية التطوعي للفتيات بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة الشرقية المعرض الفني التشكيلي الثاني للفتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة فئة المعاقات حركياً، وذلك تحت عنوان (برغم الإعاقة إبداعاتنا بلا حدود).

وأوضح محمد الشهراني رئيس مجلس الأمناء في المكتب الخيري الخاص لسمو الأميرة ريم, أن المعرض سينظم لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من 24 جمادى الآخرة الحالي، وذلك في صالة أحد المجمعات التجارية بمدينة الخبر.
مشيراً إلى مشاركة ثمانية من الفنانات التشكيليات من مختلف مناطق المملكة في المعرض, واللاتي يتبعن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية, بالإضافة إلى مشاركة 20 طالبة من ذوي الإعاقة الحركية والتابعات لجمعية المعوقين بالدمام، وكذلك مشاركة خمس فنانات من منسوبات جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية).
وأضاف الشهراني أنه «سيتم خلال أيام المعرض الذي يشتمل على عدد من الفقرات المسلية والتي تخص الأطفال تقديم حوالي 50 لوحة من الفن التشكيلي والتي قام برسمها مجموعة من المشاركات سواء من الفنانات أو الطالبات».
ومضى يقول «تنظيم مثل هذا المعرض والذي نضعه ضمن أولوياتنا يأتي خصيصاً من أجل إبراز وتشجيع الفتيات ذوات الإعاقة الحركية في الاستمرار في تقديم إبداعاتهن الفنية عبر لوحاتهن التشكيلية والتي سطرنها بواسطة أناملهن، فالشعور الذي ينتاب هؤلاء الفتيات عندما يتم عرض رسوماتهن أمام المشاركين والحضور قد ينجلي, وهذا هو الذي نصبو إليه لأنه سوف يخرجهن من أجواء مأساتهن إلى المشاركة والتفاعل مع أقرانهن تجسيداً لمبدأ الاندماج الذي نسعى إليه, فالمعرض هو فرصة للفتيات في المحافظة على ممارسة هوايتهن المفضلة». يذكر أن هذا المعرض ينظم للعام الثاني على التوالي برعاية سمو الأميرة ريم بنت فيصل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وقد سبق أثناء المعرض السابق مشاركة ست من الفنانات التشكيليات من مختلف مناطق المملكة، و14 طالبة تشكيلية لفتيات ذوات الإعاقة الحركية.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.