الأحد , نوفمبر 29 2020
الرئيسية / بلدي عسير يؤكد أهمية الوقوف على مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

بلدي عسير يؤكد أهمية الوقوف على مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

 تداول المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير آلية التعاملات الإلكترونية مع برنامج الأمانة والمجالس البلدية والإدارة العامة للمجالس بالوزارة وقد طالب رئيس المجلس جميع الأعضاء بضرورة الاستفادة من النظام و أكد على أن جميع التعاملات للمجلس ستكون من خلال النظام عدا ما لا يتيحه النظام .

وقد ناقش رئيس المجلس البلدي الدكتور محمد الغبيري مع أعضاء المجلس في الجلسة السابعة عددا من المواضيع التي من خلالها عرض عدد من المخططات الواردة للمجلس البلدي وتمت التوصية بضرورة أن يتم استكمال نموذج اعتماد المخططات ومن ثم عرضها على اللجنة الفنية بالمجلس .


كما ذكر الدكتور محمد الغبيري أن المجلس لا زال يتابع مشكلة مشروع النظافة في أبها وقراها من خلال اللجنة المشكلة لذات الغرض وقد أثمر ذلك بعض النتائج الجيدة في حلحلة بعض مشاكل هذا المشروع ولا زال الأمر يتطلب مزيدا من الجهد والمتابعة. وناقش المجلس موضوع توفير أراض للإسكان العام في منطقة أبها، وقدم بعض الاقتراحات في هذا الجانب مما يجعل مسألة مشكلة توفر الأرض شبه محلولة ونطالب بسرعة تنفيذ هذا المشروع علما بأن المجلس يحتاج إلى مزيد من التعاون من قبل إدارة الأراضي في أمانة منطقة عسير لمعالجة أي عائق قد يعترض تنفيذ هذا المشروع.


وأكد الغبيري خلال الجلسة على أهمية الوقوف على مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة ومطالبهم وإحالة تلك المطالب إلى لجنة الشؤون الفنية والبلدية والتخطيط لاستكمالها وإبداء آرائهم لاتخاذ القرر المناسب بشأنها.


كذلك ناقش المجلس نتائج الزيارات الميدانية للمجلس البلدي على فروع الأمانة واتخذ بعض القرارات المهمة ومنها سرعة معالجة بعض المشاكل التي وجدها المجلس أثناء زيارة المراكز والتي تمثل مطالب مشروعة للمواطنين ومنها توسعة مداخل القرى حسب الأولويات ورصفها وإنارة الطرق في القرى والطرق المؤدية إليها بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى التي طالب بها المواطنون وقد لا تدخل ضمن اختصاصات أمانة منطقة عسير .


ولكن انطلاقا من الأمانة التي حملنا إياها الله ثم ولي الأمر حفظه الله وكذلك التوجيهات الواضحة بهذا الشأن من لدن سمو أمير المنطقة رعاه الله والحرص الصادق من قبل القيادة على ضرورة الاستماع لطلبات المواطنين ونقل شكواهم وتنفيذ طلباتهم فلهذا وانطلاقا من طلب وشكوى المواطن فإن المجلس يؤكد انه لن يدع أي طلب وسيناقشه مع المسؤولين وأهل الاختصاص لتلبية حاجة المواطن ولإطلاع أصحاب القرار على طلبات المواطنين وعلى جوانب الخلل لتتم المعالجة .


هذا وقد قرر المجلس في ختام جلسته طلب خطة الأمانة فيما يتعلق بالاستثمارات العامة للسعي وراء رفع إيرادات الأمانة .


الجدير ذكره أن المجلس البلدي لأمانة عسير أعاد تشكيل لجانه وآلية العمل فيها وفق ما أجمع عليه المجلس وذلك من أجل السعي لما هو أفضل وتتكون اللجان من لجنة الخدمات والتواصل وشؤون المراكز ، ولجنة الشؤون الفنية والبلدية والتخطيط ، ولجنة الشؤون الإدارية والمالية .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.