الخميس , ديسمبر 3 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاحتفاء بـ «يوم صعوبات التعلم» في مدارس السعودية

الاحتفاء بـ «يوم صعوبات التعلم» في مدارس السعودية

تحتفي وزارة التربية والتعليم في الثالث من مايو بيوم ذوي صعوبات التعلم في جميع مدارسها، إلى جانب إدارات التربية والتعليم للبنين للبنات في المناطق والمحافظات.


ووجهت الوزارة جميع قطاعاتها للاحتفاء بهذا اليوم، حيث تسعى نحو نشر الوعي عن صعوبات التعلم ومسبباتها وخصائص الطلاب ذوي صعوبات التعلم، واستعراض الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة لهم. ويوافق يوم الاحتفاء بذوي صعوبات التعلم لهذا العام 12/6/1433هـ، تحت شعار “تعرّف على حاجاتي للحد من صعوباتي”. ويهدف هذا اليوم إلى توعية جميع شرائح المجتمع بصعوبات التعلم والأساليب المناسبة للتعامل معها، حيث يتجه شعار هذا العام إلى التعرف على حاجات ذوي صعوبات التعلم؛ وهي أولى خطوات المساندة والمساعدة التي تدعم خطوات تقدم ذوي صعوبات التعلم.


يأتي ذلك انطلاقاً من أهمية المناسبات التربوية ودورها التكاملي في إثراء الميدان التربوي وتوعية المجتمع، حيث دأبت الوزارة على الاهتمام بهذه المناسبات على مختلف مستوياتها وتصنيفاتها؛ ومنها العناية بالمناشط المتعلقة بتربية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تعد الاحتفالية ضمن البرامج التوعوية بالمجال لتقديم أفضل الخدمات للفئات الخاصة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.