الرئيسية / عاجل / “صحة نجران” تدشن “صوت المواطن” لخدمة ذوي الاحتياجات والمراجعين

“صحة نجران” تدشن “صوت المواطن” لخدمة ذوي الاحتياجات والمراجعين

حواس – نجران :

دشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران المكلف إبراهيم بن سالم بالحارث، المعرض المصاحب لفعاليات اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى بمستشفى نجران العام الجديد، وخدمة “صوت المواطن” لذوي الاحتياجات الخاصة والمراجعين والزوار عبر شاشات إلكترونية ذكية، تمكّنهم من الاستفادة من خدمات البرنامج.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بـ”صحة نجران” بالنيابة مهدي بن محمد آل زمانان: أنه تم تدشين المعرض المقام بمستشفى نجران العام الجديد، بحضور مدير المستشفى الدكتور إبراهيم بني هميم.

وبدأت الفعالية بالمرور على المعرض المقام لهذه المناسبة والذي تضمّن تدشين خدمة “صوت المواطن” لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المراجعين والزوار، وذلك عبر شاشات إلكترونية ذكية تمكّنهم من الاستفادة من خدمات البرنامج بكل سهولة، وقد اشتمل المعرض على مجسمات وعروض مرئية وكتيبات ومنشورات.

وقدم مدير حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى طه آل سدران، شرحاً مفصلاً عن محتويات المعرض، وما يتضمنه من فوائد وأهداف وبعض المنشورات التوعوية التي تصب في مصلحة المريض وضمان حقوقه.

وأشار إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم الخليجي لحقوق المريض تهدف إلى نشر ثقافة حقوق وعلاقات المرضى بين كافة فئات المجتمع، واشتملت المعارض على الأفلام الوثائقية وعدد من البروشورات والكتيبات التي تعنى بحقوق المرضى وحقوق الطفل المريض وحقوق المرضى المسنين والمرضى النفسيين وحقوق المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم ومسؤولياتهم.

وتجوّل الحضور في المعارض المقامة بالمديرية والمستشفيات والمراكز التي نظمتها إدارة حقوق وعلاقات المرضى، مستقبلةَ كل فئات المجتمع.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.