الرئيسية / عاجل / دبي تستضيف معرض “اكسبو ذوي الاعاقة 2016” الأضخم من نوعه في المنطقة

دبي تستضيف معرض “اكسبو ذوي الاعاقة 2016” الأضخم من نوعه في المنطقة

حواس – متابعات :

مشاركة أكثر من 100 عارض من 30 دولة حول العالم انطلقت أنشطة معرض إكسبو ذوي الإعاقة 2016 اليوم، الذي يقدم التقنيات الحديثة والحلول الذكية لخدمة هذه الشريحة، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي في مركز دبي الدولي.

جهودُ حثيثةٌ سخرتِ التِّقْنيةَ الحديثةَ للبحث عن تصاميمَ تعينُ ذوي الإعاقة على أداء أعمالِهم اليوميةِ بسهولة، والنتيجةُ قدَّمها معرِضُ إكسبو ذوي الإعاقة لهذه السنة في مركز دبي العالمي.

يهدِفُ المعرِضُ الذي يقام للمرة الأولى في دبي ويستمرُ ثلاثةَ أيام إلى استقطاب الشركات الدَّولية لعرض منتجاتِها وحلولِها الذكية إلى عل حياةِ ذوي الإعاقة أكثرَ راحةً وسهولةً.

ويساعدُ معرِضُ إكسبو ذوي الإعاقة خمسين مليونَ شخصٍ من ذوي الإعاقة في مِنطقة الشرقِ الأوسط، ولإنجازِ هذا الهدفِ خصَّصَ المعرِضُ مِنطقةً تقدِّمُ مجموعةً واسعةً من البرامجِ التأهيليةِ والصحيةِ والترفيهيةِ المجانيةِ المتخصصةِ بدعم ذوي الإعاقة، فضلا عن النصائحِ للأهالي التي يقدمُها خبراءُ في هذا المجال، عن كيفية التعاملِ مع أطفالِهم من ذوي الإعاقة.

وتعملُ دولةُ الإماراتِ العربية المتحدة على كثيرٍ من المبادرات الراميةِ إلى تمكين ذوي الإعاقة من الاندماجِ في المجتمع. وتمثلُ مبادرةُ “مجتمعي-مدينةٌ للجميع” هدفَ حكومةِ دبي بعيدَ المدى إلى أن تكونَ دبي بحلول سنةِ عشرين الأكثرَ ودًا في العالم لأصحابِ الاحتياجاتِ الخاصة.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.