الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / نادي الصم في الدمام يقيم محاضرة عن السحر والحسد

نادي الصم في الدمام يقيم محاضرة عن السحر والحسد

أقام نادي الصم في الدمام مساء أمس الأول، محاضرة بعنوان «علاج السحر والحسد» قدَّمها الشيخ عبدالله السلامة، عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمتخصص بشؤون السحر والرقية الشرعية.
وبدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية من مدير عام الأنشطة والبرامج بالنادي عبدالعزيز بن سعد الخالدي الذي نوه بأهمية مخرجات هذه المحاضرة، وماترمي إليه من فوائد جمة على الفرد والمجتمع، منبها على أن المجتمع يغوص في مثل هذه الأمراض التي تلقي بظلالها على الجميع، وكذلك بين للحاضرين قيمة المحاضر في تجربته الطويلة وخبرته المتعمقة وتمنى أن تكون لهذه المحاضرة الفائدة المرجوة منها.
بعد ذلك بدأت المحاضرة وتطرق الشيخ فيها إلى أهمية التوكل على الله والأخذ بالأسباب في كل صغيرة وكبيرة، وإرجاع كل شيء إلى كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه الكريم، مشدداً على الحيطة والحذر من المغرضين والمشعوذين واستغلالهم أصحاب الحاجة الذين يلجأون إليهم، والتأكد من مصداقية الراقي الشرعي. وبين المحاضر أشكال السحر والشعوذة ومواطنها، وكيفية إصابة الشخص بها، وعرض عدد من المواقف الدالة على ذلك سواء بالأمثلة أو الأدلة من خلال السلف الصالح ووقتنا الحالي. واستدل الشيخ ببعض المخطوطات التي يستخدمها المشعوذون والسبح وبعض الطرق التي يلجأ إليها بعض الناس إيهاما منهم بأن ذلك يقي من شر الحسد والسحر.


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٠) صفحة (٩) بتاريخ (٠٢-٠٥-٢٠١٢)

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.