الرئيسية / عاجل / وزير الشؤون الاجتماعية يفاجئ بمركز للعمل التطوعي تحت مظلة وزارته

وزير الشؤون الاجتماعية يفاجئ بمركز للعمل التطوعي تحت مظلة وزارته

حواس – متابعات :

فوجئ وزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي، بوجود مركز في العمل التطوعي يعمل تحت مظلة الشؤون الاجتماعية، مؤكدًا أن تنظيم ومأسسة العمل التطوعي أضحى ضرورة وأولوية قصوى، وأن ما رآه “عمل إيجابي ورائع” ويستحق الدعم.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز جود للعمل التطوعي وسيم العلي (٢٢ عامًا)، أن إعجاب الوزير بالمركز يعد دعمًا كبيرًا له ولزملائه لمواصلة العطاء والبذل، من أجل تنظيم مؤسسي واحترافي للعمل التطوعي.

وأضاف أن المركز يقدم خدمات للفرق التطوعية وهي: مظلة رسمية، دورات تدريبية، استشارات، دعم لوجستي، توظيف بحوث، مطبوعات وخلافه، وقد قدم المركز حتى الآن 500 ساعة تدريبية، ويضم تحت مظلته سبع فرق تطوعية متخصصة.

وجال الوزير “القصبي” على أجنحة خيمة الجمعيات التعاونية ولجان التنمية، وأبدى إعجابه بما رآه من عمل، كما دوّن كلمة لجنود الوطن على الحد الجنوبي في عريضة وضعتها لجنة التنمية الاجتماعية في عرقة.

من جانب آخر، أوضح المشرف العام على مخيم الجمعيات التعاونية، رشيد العمرو، أن المخيم يحتوي على قسمين رجالي ونسائي يحتويان على أكثر من 40 جناحًا بمختلف أنواع الجمعيات: جمعيات بر، جمعيات متخصصة، لجان تنمية، ومهارات حرفية وغيرها.

وأضاف: تفتتح الخيمة أبوابها من الساعة ٤ عصرًا وحتى ١٢ مساءً، وتستهدف الأجنحة الزوار بمختلف أعمارهم مقدمة لهم العديد من البرامج منها: نشرات تعريفية، دورات تدريبية، خدمات مباشرة، ورش عمل بالإضافة إلى هدايا وتذكارات للأطفال وذويهم.

۱

۲

۳

٤

٥

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.