الرئيسية / عاجل / جمعية أسر التوحد تخرج من لقاء آباء ذوي التوحد بعدة توصيات

جمعية أسر التوحد تخرج من لقاء آباء ذوي التوحد بعدة توصيات

حواس : متابعات : أقامت جمعية أسر التوحد الخيرية ، أمس لقاء ( آباء ذوي التوحد ) بحضور رئيس مجلس الإدارة سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفرحان الفيصل وآباء ذوي التوحد وذلك في مقر الجمعية بالرياض.
ويهدف هذا اللقاء إلى تشكيل اللجان بمشاركة أباء ذوي التوحد ، ومناقشة الخدمات المقدمة لذوي التوحد في القطاعات الحكومية والخاصة، ودعوتهم للاشتراك في أن يصبحوا أعضاء فاعلين و عاملين في الجمعية .
وألقت سموها أثناء اللقاء الضوء على ما تقدمه الجمعية من خدمات لذوي التوحد وأسرهم ، مناشدة الحضور أن يكونوا فاعلين و متعاونين مع الجمعية من خلال الدعم المعنوي وبالرؤى والأفكار ، كما دعتهم للمشاركة في لجان الجمعية المختلفة كل حسب قدراته العلمية والعملية، موجة دعوتها للحضور للالتفاف حول الجمعية والمشاركة في خططها وبرامجها لترتقي إلى المأمول في كل ما تسعى إلى تحقيقه.
وخرج اللقاء بعدة توصيات وهي : إيجاد موقع تواصل للجمعية يخدم الأسر في كل ما يودون الاستفسار عنه ، وإصدار كتاب تحت مسمى (تجربة أسرة ) للاستفادة من تجارب الأسر السابقة وطرق نجاحاتها في التعامل وتوجيه أبنائهم من ذوي التوحد ، وإصدار بطاقة لذوي التوحد تسهل حصولهم على الخدمات بشكل أسرع نظرا لوضعهم الصحي ، وإيجاد مراكز ترفيهية خاصة بهم ، وجلب متخصصين فاعلين ليسهموا في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.