الرئيسية / ساحات رياضية / دبي جاهزة لاستقبال بطولة آسيا أوقيانوسيا لقوى المعاقين 7 الجاري

دبي جاهزة لاستقبال بطولة آسيا أوقيانوسيا لقوى المعاقين 7 الجاري

حواس – دبي :

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة «آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة – دبي 2016» مؤتمراً صحافياً أول أمس، بنادي دبي للمعاقين للإعلان عن الرعاة الرسميين للنسخة الأولى من البطولة، التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس الجاري، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، وتقام منافساتها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي.

قائمة الرعاة

وتشمل قائمة الرعاة الرسميين للبطولة: «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هيئة آل مكتوم الخيرية، مركز الشيخة ميثاء لذوي الاحتياجات الخاصة، هيئة الصحة بدبي، فالكون سيتي، بلدية دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، BMW، ودبي للاستثمار».

وحضر المؤتمر الصحافي ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، ومحمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس اللجنة المنظمة، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وعضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، ومركز الشيخة ميثاء لذوي الاحتياجات الخاصة، وفاطمة البناي مدير المكتب الإعلامي بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وغانم لوتاه مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الصحة بدبي.

اهتمام كبير

واستهل ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة المؤتمر الصحافي، بالتوجه بأسمى آيات الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تثميناً وتقديراً لدعمه السخي واهتمامه الكبير بمسيرة تطور وازدهار رياضات ذوي الإعاقة..

والذي انعكس بشكل واضح على الإنجازات والنجاحات التي سجلتها المواسم الماضية، مؤكداً أن نادي دبي للمعاقين يفخر بتنظيم هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى، بين القارتين.

وتقدم بالرقاد بالشكر والتقدير لرعاة البطولة وتلاحمهم الوطني في دعم الحدث، ودورهم المميز في التواجد برعاية مثل هذه المناسبات المهمة، مشيدا بجهود الجهات الراعية للبطولة، مؤكداً ان دعم هذه الجهات، خير دليل على اهتمامهم الكبير في دعم رياضات ذوي الإعاقة، كما يؤكد أيضا التزامهم تجاه المسؤولية المجتمعية، وانفتاحهم بشكل كبير لتحقيق الشراكات بما يخدم تطور رياضة ذوي الإعاقة الإماراتية.

دعم واهتمام

وأكمل بالرقاد أن كل تلك النجاحات لم يكن لتتحقق، لولا عوامل عديدة يقف في مقدمتها دعم واهتمام القيادة الرشيدة، التي قادت مسيرة رياضة ذوي الإعاقة، إلى إحداث نقلتها النوعية، وجعلتها تواكب التطور على مستوى العالم، إلى جانب التلاحم الوطني الكبير من قبل المؤسسات والجهات الحكومية الداعمة، والرعاة ووسائل الإعلام.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة: نؤكد لكم أن نادي دبي للمعاقين يحرص كل الحرص للحفاظ على المنجزات التي تحققت بخطوات مهمة تساهم في صناعة انجازات جديدة مكملة في الموسم الاستثنائي الحافل بمزيد من البطولات التي وضعت رياضة المعاقين في الإمارات بمكانة متقدمة بين دول العالم..

كما أكد أن اللجنة المنظمة وضعت اللمسات الأخيرة لإخراج البطولة في أبهى صورها، بما يظهر الوجه الحضاري والمشرق لدولة الإمارات.

ورحب محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس اللجنة المنظمة بالرعاة وجميع الحضور، وكذلك ضيوف النسخة الأولى من بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى دبي 2016، معرباً عن سعادته بأن تكون دبي هي نقطة الانطلاق لهذه البطولة التي تنظم لأول مرة.

وتوجه جلفار بالتحية والتقدير إلى كل القائمين على تنظيم الحدث، وكذلك إلى الرعاة الرسميين على دعمهم الكبير للبطولة، وأيضا القائمين على تنظيم البطولة من جانب اللجنة البارالمبية الدولية.

كما أكدت فاطمة البناي أن البطولة ستكون فرصة لتحقيق أهداف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بنشر الثقافة الإماراتية حول العالم، وستكون هناك فعاليات لاطلاع الوفود المشاركة في البطولة على عادات وتقاليد الشعب الإماراتي.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.