الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / الطائف: تذمر طلاب «التربية الخاصة» لتأخر صرف مكافآتهم

الطائف: تذمر طلاب «التربية الخاصة» لتأخر صرف مكافآتهم

فيما تذمر طلاب التربية الخاصة في محافظة الطائف من تأخر صرف مكافآتهم، أكد هلال الثقفي مدير قسم شؤون الطلاب في إدارة التربية والتعليم في المحافظة، أن سبب تأخر صرف المكافأة يعود إلى مشكلة فنية في البنك


وكان القسم المعني بمكافآت طلاب التربية الخاصة في إدارة التربية والتعليم في المحافظة، قد جمد صرف المستحقات المالية لطلاب المراحل الدراسية منذ ستة أشهر وحتى الآن، وقد ألقى تأخر صرف المكافأة بظلاله على الجانب النفسي، والتحصيلي، والمادي للطلاب فغالبيتهم – بحسب قول أحدهم – يعتمد على تلك المكافأة في مصروفه اليومي بشكل مستمر.


وعلمت “الاقتصادية” من مصدر مطلع في إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف، أن النظام البنكي متعطل، الأمر الذي تسبب في تأخر صرف مكافأة طلاب التربية الخاصة. وأشار إلى أن المكافأة على وشك أن تصرف، محملاً – في الوقت نفسه – مسؤولية تأخيرها وزارة التربية والتعليم، وأكد المصدر أنه في حال صرف المكافأة ستكون لفترة أربعة أشهر فقط، منوهاً إلى أنها أرسلت من الوزارة ووصلت إلى إدارة التعليم – تمهيداً لصرفها – قبل 25 يوماً من الآن. من جهته، ذكر لـ “الاقتصادية” أمس الطالب سعد الشهري “تربية خاصة في المرحلة الثانوية”، أنه لم يتسلم مكافأته حتى الآن، مبيناً أن تأخر صرفها لمدة ستة أشهر حرم طلاب التربية الخاصة وأسرهم الفرحة، فقد كبدت بعض الأسر مديونيات لاعتمادهم عليها، مشيراً إلى أن المكافأة ينبغي أن تصرف بصورة شهرية. ولفت إلى أن تأخرها أدى كذلك إلى تقصير الطالب في شراء مستلزماته الدراسية والخاصة.


وأكد لـ “الاقتصادية” هلال الثقفي مدير قسم شؤون الطلاب في إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف، أن مكافأة التربية الخاصة تم صرفها على دفعتين يوم أمس، والأربعاء الماضي، مشيراً إلى أن سبب تأخر صرفها يعود إلى مشكلة فنية في البنك. وبين أن صرفها سيكون على أساس مدة أربعة أشهر وعشرة أيام، منوهاً إلى أن المتبقية ستصرف بحسب وصولها من الوزارة.

المصدر : الاقتصادية

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.