الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / عاجل / مركز «الجوهرة البراهيم» يحصل على اعتمادية الكلية الأمريكية للباثولوجيين

مركز «الجوهرة البراهيم» يحصل على اعتمادية الكلية الأمريكية للباثولوجيين

حواس – المنامة :

حصل مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للطب الجـزيـئـي وعـلـوم الـمـورثـات-التابع لجامعة الخليج العربي -، على اعتمادية الكلية الأمريكية للباثولوجيين “College of American Pathologies”، وهو أول مركز في البحرين يحصل على هذه الاعتمادية التي تعتبر من أهم معايير ضبط وسلامة الجودة في العمل التشخيصي المخبري في العالم.

ونظم المركز احتفالا بهذه المناسبة حضره كل من الدكتورة عائشة بوعنق وكيل وزارة الصحة في مملكة البحرين، والدكتور سمير عمر رئيس قسم المختبرات في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، النائب المفوض السابق للجمعية الأمريكية للباثولوجيين في الشرق الأوسط.

وقال الدكتور خالد العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي خلال كلمته بهذه المناسبة “إن هذا الإنجاز يعزز المكانة العلمية والبحثية والخدمية لمملكة البحرين على الخارطة الصحية الدولية”.

وأضاف إن “هذا الانجاز جاء بعد عمل متواصل وجهود مميزة لفريق مركز الأميرة الجوهرة البراهيم، ونتج عنه أن أصبحت أعمال وإجراءات المركز ضمن المعايير والمقاييس الدولية، وبما يضمن تقديم خدمات الفحوصات الطبية لمن يحتاج إليها في البحرين وفي زمن قياسي وبتكاليف تنافس مثيلتها من الفحوصات الطبية في الخارج”.

وختم العوهلي كلمته قائلاً: “نتطلع أن يكون الاعتماد عاملاً لخدمة مجتمع البحرين العزيز والمجتمع الخليجي، ولتوفير خدمات الفحوصات الطبية على مستوى عال بما يليق بالمواطن الخليجي”.

بدوره، أعرب الدكتور معز بخيت مدير مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للطب الجزيئي عن أمله أن يكون هذا الاعتماد قاعدة لنماء الأبحاث العلمية والإنجازات الأكاديمية والتشخيصية في البحرين والخليج العربي.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.