الجمعة , فبراير 26 2021
الرئيسية / رئيسة اللجنة النسائية بجمعية المتقاعدين تحاضر عن العنف والإيذاء لذوي الإعاقة

رئيسة اللجنة النسائية بجمعية المتقاعدين تحاضر عن العنف والإيذاء لذوي الإعاقة

تشارك رئيسة اللجنة النسائية بجمعية المتقاعدين الدكتورة فوزية بنت محمد أخضر كمحاضر رئيس في ندوة “العنف والإيذاء لذوي الإعاقة” والتي تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان بقاعة المحاضرات بالمكتبة الرئيسية بالروضة مساء اليوم .

وقالت د . اخضر انها ستلقي الضوء على جميع أنواع العنف والإيذاء والتحرش الذي تتعرض له هذه الفئة من ذوي الإعاقة سواء من قبل الأسرة أو المؤسسات التربوية أو المجتمع ككل.


وأضافت : النقاش والحوار سيكون من خلال طرح تجارب ونماذج واقعية ونعتمد في طرحنا وتناولنا خلال الندوة على الخبرة والتخصص في هذا المجال حيث سيتم إثراء الندوة بتجارب العديد من أسر هؤلاء المعاقين الذين سيحضرون الندوة، نظراً لأن العنف والتحرش ضد هذه الفئة أصبح متفشياً بصورة كبيرة ونخشى من أن يصبح ظاهرة خطيرة إذا استفحلت ولم يتم تداركها والعمل على الحد من انتشارها، مؤكدةً على أن ما سيذكر في الندوة سيكون من واقع تجربتها بحكم عملها، وكونها أماً ومختصة في هذا المجال قرابة ثمانية وثلاثين عاماً، حيث يعاني العديد من الأطفال المعاقين من التحرش والإيذاء الجسدي والضغط النفسي الشديد جراء العنف الذي تواجهه هذه الفئة ، والذي قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.


وأشادت د. فوزية اخضر بجهود صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان لاهتمامها الشخصي بهذه الفئة وأسرها.


وتدير الندوة الأستاذة هدى عبدالله الحيدر عضو مجلس إدارة جمعية اسر التوحد الخيرية.


يذكر ان الدكتورة فوزية اخضر بجانب ترؤسها للجنة النسائية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين فهي ايضا عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، وعضو النظام الوطني للمعوقين وكانت قد شغلت منصب مدير عام التربية الخاصة للبنات سابقاً، وهي الآن مدرب معتمد بالمجلس الثقافي البريطاني بالشرق الأوسط.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.