الرئيسية / الطبية / إحصاءات «يوم الصحة العالمي»: 10% من الإناث و3% من الذكور مصابون بالإكتئاب

إحصاءات «يوم الصحة العالمي»: 10% من الإناث و3% من الذكور مصابون بالإكتئاب

حواس – الصحف ؛ كشفت إحصاءات عالمية إلى أن أكثر من 300 إلى 350 مليون شخص يعانون من الاكتئاب، و 5% إلى 10% من الإناث و3% من الذكور مصابون بـ ” نوبة الاكتئاب الكبرى” و نحو 20% من الإناث و 12% من الذكور يصابون بنوبة من الكآبة في حياتهم. ترددت هذه العلومات الإحصائية فيما تحتفي دول العالم يوم الجمعة 10 رجب 1438ه الموافق 7 أبريل 2017م بيوم الصحة العالمي، تحت شعار”دعونا نتحدّث عن الاكتئاب”.

في غضون ذلك أوضح المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون ، سليمان الدخيل، أنه وفق توصيف منظمة الصحة العالمية فإن الاكتئاب مرض يُميّزه الشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالأنشطة التي يتمتع بها الإنسان عادةً، وهو يقترن بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية لمدة أسبوعين على الأقل، مبيّناً أن المصابين بالاكتئاب تظهر عليهم عادةً أعراض فقدان الطاقة، وتغيّر الشهية، والنوم لفترات أطول أو أقصر، والقلق، وانخفاض معدل التركيز، والتردّد، والاضطراب، والشعور بعدم احترام الذات أو بالذنب أو باليأس، والتفكير في إيذاء النفس أو الانتحار، حيث يمكن الاكتئاب أن يصيب أي شخص، بغض النظر عن عمره أو جنسه أو مركزه الاجتماعي.

ولفت الدخيل إلى أن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون وضع برنامج الصحة النفسية ضمن الأولويات، من خلال خطة معتمدة مواكبة لتوجهات منظمات الصحة العالمية والمستجدات العلمية الدولية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.