الرئيسية / مسئولية إجتماعية / معسكر المرأة الخليجية الكفيفة الأول يواصل أنشطته

معسكر المرأة الخليجية الكفيفة الأول يواصل أنشطته

حواس – متابعات :

تستمر أنشطة المعسكر الخليجي الأول للمرأة الكفيفة الأول بالبحرين والذي تنظمه لجنة المرأة والطفل بجمعية الصداقة للمكفوفين وبرعاية كريمة من رئيسة مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة.
والذي أنطلقت فعالياته صباح يوم السبت الماضي تحت شعار “إرادتنا مرآة الحياة” وبمشاركة عدد من دول الخليج ومن أهمها المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان  والأمارات العربية المتحدة.
وقالت الأستاذة شريفة  المالكي رئسة لجنة المرأة والطفل بالجمعية: أن جمعية الصداقة للمكفوفين تفتخر بأن تكون مملكة البحرين أول دولة خليجية تحتضن أول معسكر يحتضن المرأة الخليجية الكفيفة، والذي يعد أكبر مؤشر لاهتمام مملكة البحرين بالمرأة من ذوي الإعاقة  وبشكل خاص المرأة الكفيفة، ويتجلى ذلك في حرصها على تبوء المرأة مركزاً متقدماً في قيادة الجمعية، وتعزيزاً لدور المرأة الخليجية الكفيفة لتمكينها من أداء دورها الفعال في المجتمع وانطلاقا مما تملكه من طاقات وإبداعات تؤهلها لبناء المجتمعات والأوطان.
وأشارت المالكي إلى “أن الجمعية تعمل دوما على تحقيق رؤيتها والتي تؤكد على بذل الجهود للارتقاء بالأشخاص ذوي الاعاقة البصرية في شتى المجالات، ورؤيتها والتي تعتمد على تشجيع ذوي الإعاقة البصرية، وتوطيد ثقتهم ومؤازرتهم لنيل حقوقهم وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم وتمكينهم من بناء مستقبلهم، وخدمة مجتمعهم”.
 حيث شمل المعسكر على عدة برامج من أهمها دورة التوجه والحركة وورش عمل بعنوان أقدر أتغير ومحاضرة بعنوان المكملات الغذائية كذلك إستضافة لشخصية ملهمة بعنوان قصة نجاح.
وتنوع المسابقات بين الثقافية والحركية والمهارية ومسابقة الطبخ التي تتنافس فيها المشاركات من دول الخليج حيث بلغ عددهن أكثر من ثلاثون كفيفة.
الجدير بالذكر أن المعسكر يستمر لمدة أسبوع وبإستضافة من مملكة البحرين بمدينة الشباب بمنطقة عيسى.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.