الرئيسية / مسئولية إجتماعية / وصول وفد نسائي كفيف المشارك بمعسكر المرأة

وصول وفد نسائي كفيف المشارك بمعسكر المرأة

وصل مساء يوم الخميس 1438/7/9هـ الموافق 2017/4/6م  الوفد النسائي من جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) المشارك بالمعسكر الخليجي الأول للمرأة الكفيفة وذلك بإستضافة كريمة من دولة البحرين وبرعاية من رئيسة أمناء المبرة الخليفية الشيخة زين بنت خالد آل خليفة.

وضم الوفد كلاً من الأستاذة بشرى بنت عبدالمحسن الهندي من نادي نجم، وكلاً من العضوة أبرار السبر، ومريم القحطاني، وميعاد الشهري حيث تم ترشيحهن من قبل إدارة الجمعية لتمثيل كفيفات المملكة العربية السعودية وللمشاركة بأنشطة وبرامج المعسكر والذي انطلق السبت الماضي بتاريخ 1438/7/4هـ الموافق 2017/4/1م وعلى مدار ستة أيام تحت شعار (إرادتنا مرآة الحياة) حيث يهدف لتأهيل وتدريب المرأة الكفيفة وصقل وتنمية مواهبها والإستفادة من خبراتها كخليجية ناجحة.

وتنوعت أنشطة المعسكر الذي أقيم ببيت الشباب بمدينة عيسى وبتنظيم من لجنة المرأة والطفل بجمعية الصداقة للمكفوفين بمملكة البحرين بين الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية. كما شاركن بورش العمل المتعددة وتعرفن على المهارات الكشفية في أولى الورش والتي انطلقت في حفل الإفتتاح.

وعلى مدار أربعة أيام شاركن بالتعلم والتدريب على مبادئ مهارات التوجه والحركة بقيادة مدربة متخصصة، وُقدمت لهن العصا البيضاء كهدية تذكارية، واستمعن لأهم نقاط السلامة المنزلية وكيفية أخذ الحيطة والحذر من الأخطار، وبورشة المكملات الغذائية تعرفن على أهم الاساسيات الصحية لجسم سليم ومتزن، وناقشن مع أحد الشخصيات الملهمة أستاذة كفيفة وكيف تخطت العقبات الإجتماعية والتعليمية في حياتها، وتعلمن في ورشة (لغة الحب) مفهوم الحب وكيفية التعبير عنه، وأدين سوياً قسم التغير مع الأخصائية في ورشة (أقدر أتغير) وأبدين تجاربهن السابقة في التغيير. كما شاركن في المنافسات الجماعية بمهارتهن في مسابقة الطهي حيث تنافسن مع فريق مملكة البحرين وفريق قطر وسلطنة عمان كذلك شاركن بالمسابقات الفردية الثقافية ومسابقة ترتيب الغرف الخاصة بهن، ومن ثم اختتمن مشاركتهن بزيارة لجمعية الصداقة.

وألقت العضوة أبرار السبر كلمة الوفد وشكرها نيابة عن الجميع، وفي الختام تم تكريم المشاركات وتسليم الدرع التذكاري للجمعية وشهادات المشاركات والهدايا.

الجدير بالذكر أن جمعية كفيف تحرص على المشاركة بمثل هذه المحافل للتطوير من مواهب منسوباتها وتنمية قدراتهم وإداماجهم بالمجتمع.

img-20170408-wa0022img-20170408-wa0012img-20170408-wa0009

المصدر : صحيفة انماء

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.