الرئيسية / خدمات حواس / تخريج أول دفعة مترجمات للغة الإشارة للصم والبكم بتبوك

تخريج أول دفعة مترجمات للغة الإشارة للصم والبكم بتبوك

احتفلت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية بتبوك بتخريج ( ٢٢ ) متدربة ممن أنهين المستوى الأول من البرنامج التدريبي (إعداد مترجم لغة إشارة ) مدته ثلاثة أشهر والذي يهدف لإعداد مترجم للغة الإشارة للأشخاص الصم والبكم باللغة العربية ليصبح قادر على خدمتهم بكافة المجالات.

وقد تخلل الحفل فقرات منوعة وأنشودة ترحيبية، كما شاركت طالبات من مدرسة علماء الغد بأنشودة مترجمة للغة الإشارة تتحدث عن الأصم، وأنه عضو فعال في المجتمع، كما قدمت الأستاذة / لطيفة الفهيد محاضرة لأمهات الصماوات واختتم الحفل بتقديم الدروع والشهادات للجهات المشاركة في تنفيذ البرنامج قدمتها الأستاذة / سعاد العنزي نائب رئيس اللجنة للقسم النسائي، حضر الحفل عدد من أكاديميات وسيدات المجتمع وأمهات الخريجات بتبوك.

من جانبه، قال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية محمد البلوى إن اللجنة بالتعاون مع الإتحاد السعودي للصم و كلية التقنية للبنات بتبوك وكلية التقنية للبنين بتبوك قدمت هذه البادرة الاجتماعية الأولى لتخريج أول دفعة مترجمات للغة الإشارة للصم والبكم باللغة العربية على مستوى منطقة تبوك ، مشيراً إلى أن حفل التخرج هذا يختلف عن بقية الاحتفالات، حيث إنه يحتفي بفتيات واجهن التحديات و الصعوبات ليساهمن في خدمة هذه الفئة ودمجها مع المجتمع . مفتخراً بالمتدربات التي الخمس التي حصلن على بطاقة مدربة معتمدة للصم من الاتحاد السعودي .مقدماً في نهاية حديثه خالص شكره وتقديره لعميد الكلية التقنية للبنين بتبوك عبدالرحمن المرواني ولعميدة الكلية التقنية للبنات بتبوك هيفاء الصقر وشركة ناقل ومؤسسة درع لنجاح و شقق أجنحة المروج و شقق بيت الضيافة تعاونهم لتنفيذ هذا البرنامج.

الجدير بالذكر بأنه يقام نفس البرنامج الرجالي بالتعاون مع كلية التقنية للبنين يقدمه المدرب / أحمد الرعود والذي يضم بالإضافة للمتدربين فيه عدد من موظفي الدوائر الحكومية التي تقدم خدمات للصم.

كما يقام البرنامج النسائي بالتعاون مع الاتحاد السعودي للصم والكلية التقنية للبنات بتبوك وتقدمه المدربة / لطيفة بنت عبدالله الفهيد التي تلقب ( بأم الصم) ورئيسة قسم الترجمة للجمعية السعودية للإعاقة السمعية.

image 0

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.