الرئيسية / خدمات حواس / وكيل محافظة الرس يفتتح برنامج رعاية ذوي الإعاقة «بقدراتي أستطيع»

وكيل محافظة الرس يفتتح برنامج رعاية ذوي الإعاقة «بقدراتي أستطيع»

افتتح وكيل محافظة الرس بدر العساف، برنامج «بقدراتي أستطيع» الذي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية ذوي الإعاقة بالرس «قدرة» وشهد البرنامج انطلاقة السباق المارثوني لعشرين متسابقا من ذوي الإعاقة الحركية والفكرية والبصرية أمام أحد المجمعات التجارية شمال الرس ، وحقق فيها المركز الأول من فئة الإعاقة البصرية عاصم المزيني، ومن ذوي الإعاقة الفكرية ياسر مبارك، ومن ذوي الإعاقة الحركية سعود المزيني.

وأتى هذا البرنامج ضمن أهداف «قدرة» لخدمة ذوي الإعاقة في المحافظة بشكل خاص ومنطقة القصيم بشكل عام، واطلع وكيل محافظ الرس على المعارض المصاحبة لذوي الإعاقة ، حيث شارك عدد منهم بالمعارض لإبراز هواياتهم وقدراتهم المميزة وأكد خلال فقرات الحفل المؤلف نايف الوسيدي أن الإعاقة لم تحد من قدراته الشخصية، واتجه لتأليف الكتب والمطبوعات, وهو لا يستطيع التواصل مع الجمهور إلا من خلال جهاز الحاسب الآلي بعد إصابته بشلل بعد حادث مروري.

من جانبه بين خالد الحربي من ذوي الإعاقة الحركية أنه توجه للعمل في برمجة وصيانة الجوالات قبل 3 سنوات بعد إعاقته مباشرة، ولم تحد تلك الإعاقة من قدراته الشخصية والمعرفية، وشارك أول محامٍ كفيف في المملكة المحامي والمستشار القانوني نايف الخربوش بالبرنامج لعرض تجربته وقدرته على الحصول على رخصة المحاماة؛ واستطاع الترافع عن عدد من القضايا ومازال يعمل في مكتبه الخاص بالمرافعات، كما بادر بالترافع عن جميع فئات ذوي الإعاقة بشكل مجاني في جميع قضاياهم. صاحب البرنامج مسرح مفتوح ومرسم خاص لذوي الإعاقة لمشاركة نظرائهم من الأصحاء في الفعاليات.

وأكد وكيل المحافظة أن الإعاقة قضاء وقدر وأن النماذج التي شاهدها من خلال برنامج بقدرتي أثبتت مقدرة الأشخاص من ذوي الإعاقة على الإبداع وإبراز جميع قدراتهم وإمكانياتهم بعد كسرهم للحواجز النفسية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.