الجمعة , فبراير 26 2021
الرئيسية / محليات / صحة جازان: الأوكسجين انقطع للحظات عن قسم العمليات بمستشفى صبيا

صحة جازان: الأوكسجين انقطع للحظات عن قسم العمليات بمستشفى صبيا

نفى مدير العلاقات والتواصل بصحة جازان نبيل عيسى غاوي انقطاع الأوكسجين عن العناية المركزة بمستشفى صبيا، وذلك تعليقاً على خبر “سبق” الذي حمل عنوان “حادثتان منفصلتان.. انقطاع الأوكسجين عن “عناية صبيا” والكهرباء عن المستشفى”، والذي استند إلى محضر الحادثة اطلعت عليه “سبق”.

وقال غاوي: الأكسجين لم ينقطع عن العناية المركزة بالمستشفى بتاتاً، وقد تم التحقق من الحدث واتضح حدوث انقطاع محدود للأكسجين في قسم العمليات ولمدة قصيرة جداً وتم التعامل مع الحدث ومعالجته في حينه وجار التحقق من السبب.

وأضاف: الخبر أشار إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى ولم يشر إلى أن الانقطاع كان عن محافظة صبيا بالكامل وشمل المستشفى، وبفضل الله عملت المولدات أتوماتيكياً، حيث إن المولدات تغطي الأقسام الحيوية والإنارة بالمستشفى.

وبحسب محضر اطلعت عليه “سبق”، انقطع الأوكسجين بشكل مفاجئ عن العناية المركزة في المستشفى، فيما انقطع التيار عن المستشفى اليوم وتسبب في لغط وغضب في أروقته.

وانقطع التيار عن مستشفى صبيا عند الساعة الواحدة ظهراً بكافة أقسام المستشفى لمدة تجاوزت الربع ساعة ابتداء من الساعة الواحدة وحتى ١.١٩ دقيقة، وشمل الانقطاع أقسام العناية المركزة والعمليات والحضانة الذي باتت تعمل أجهزتها عبر بطاريات الـ ups الذي أنقذ المرضى المنومين من كارثة قد تحدث لا سمح الله بسبب هذا الانقطاع.

واستنكر بعض المرضى عدم عمل المولدات الكهربائية أوتوماتكياً عند حدوث هذا الانقطاع للكهرباء، خصوصاً وأن بالمستشفى مولدين احتياطيين، أحدهما حديث تم تركيبه وتوصيله خلال الأشهر الماضية، إلا أنه لم يعمل بشكل أوتوماتيكي لحظة الانقطاع المفاجئ الذي حدث.

وأكد بعض المرضى عدم عمل المولد الاحتياطي الجديد يبين قصور وإهمال إدارة المستشفى في المتابعة الدورية والصيانة اليومية للمولدات الكهربائية الاحتياطية، حيث عاد التيار الكهربائي عند الساعة ١.٣٨ دقيقة بعد تدخل المهندسين والفنيين المختصين، بعد أن عاشت كافة أروقة المستشفى في ظلام دامس ظهر هذا اليوم.

وفيما انتهت حادثة انقطاع الأوكسجين إلى عدم تصديق أسباب واقعة الانقطاع وفقاً للمحضر، طالب المحضر بمراجعة كاميرات المستشفى للتأكد من سبب الانقطاع، وكذلك توصيات بالصيانة وتوفير بطاقة الفحص ومخططات نظام الغازات الطبية.       المصدر:صحيفه سبق

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.