أخبار عاجلة
الرئيسية / دراسات وبحوث / شركة الكهرباء بالتعاون مع الجمعية السعودية تنظمان مهرجان حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الثالثة عشر للتوعية باضطراب التوحد

شركة الكهرباء بالتعاون مع الجمعية السعودية تنظمان مهرجان حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الثالثة عشر للتوعية باضطراب التوحد

نظمت الشركة السعودية للكهرباء بالتعاون مع الجمعية السعودية للتوحد مساء اليوم مهرجان حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الثالثة عشر للتوعية باضطراب التوحد تحت عنوان لنتحد من أجلهم بدعم ي حديقة البجيري بالدرعية.
واشتملت الحملة على ماراثون السعودية للكهرباء لرياضة الدرجات ، وأركان التوعوية والاستشارات ، وركن التركيب والألعاب الحركية والرسم.
وأوضح المدير العام للجمعية السعودية للتوحد الدكتور طلعت بن حمزة الوزنة أن الحملة هذه تعد الحملة الثالثة للتوحد ، وتأتي شهر إبريل من كل عام وتهدف إلى توعية المجتمع ، بهذا الاضطراب السلوكي الغير معروف السبب ، مشيرًا إلى أن التوعية كلما كانت مبكرة خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل كلما استطعنا تقديم برامج التدخل المبكر.
وأشار إلى أن الحملة هذا العام تضم عدة فعاليات تستهدف الأسرة وتعطي فكرة عن التوحد ، منها أركان الاستشارة الطبية وبرنامج ترفيهية وألعاب وشخصيات وبعض الفلكلوريات ومسيرة 200 دراجة داخل الدرعية وتوزيع كتيبات توعوية.
وعبر الدكتور الوزنة عن شكره للهيئة العليا لتطوير الرياض والشركة السعودية للكهرباء ومحافظ محافظة الدرعية على مابذلوه من جهد لإقامة هذا المهرجان، كما شكر وسائل الاعلام على تسليط الضوء على التوحد.
ولفت مدير المسئولية الاجتماعية بالشركة السعودية للكهرباء ثامر محمد السديري النظر من جهته إلى أن برامج المسئولية الاجتماعية في الشركة متنوعة حيث دعمت 200 جمعية في مختلف المجالات والمشاريع التنموية بصفة عامة ، بالإضافة الى مبادرة مجموعة دراجتي التي تهدف إلى مشاركة أطفال التوحد وتعزيز ثقافة التوعية وهي مبادرة الشركة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للتوحد والهيئة العليا لتطوير الرياض ، معربًا عن شكره لجميع المشاركين في الماراثون والمهرجان.
وفي ختام المهرجان كرم الدكتور طلعت الوزنة المشاركين بدروع تذكارية ، كما كرمت الشركة المشاركين في الفعاليات الأخرى.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.