أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / أمير الشرقية يرعى تخريج 1513 خريجًا بالهيئة الملكية بالجبيل

أمير الشرقية يرعى تخريج 1513 خريجًا بالهيئة الملكية بالجبيل

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية،  مساء الأربعاء، وبحضور الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، حفل تخرج 1513 طالبًا من قطاع الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية بالجبيل في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.
ولدى وصول أمير المنطقة الشرقية لمقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم أخذ مكانه بالحفل، حيث بدأ الحفل بآياتٍ عطرة من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري كلمة أكد فيها أن للتقدم والتطور والنجاح قصصًا تبدأ برؤية، ولذا وضعت قيادتنا- بفضل الله تعالى- هذا الأمر نصب العين فكانت رؤية 2030″.
وقال الدكتور العسيري “يا صاحب السمو اليوم تسعد قلوب 1513 طالبًا في قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل تسعد قلوبهم وقلوب أهاليهم وأساتذتهم بل الوطن بأكمله، وهم ونحن نرى ثمار حصاد هذه السنين من السهر والتعب والجهد، والاجتهاد وتزداد سعادتهم برؤية سموكم الكريم مشاركًا إياهم هذه الفرحة ، في ليلة ستبقى ذكراها محفورة في الوجدان مدى الزمن”.
ثم وجّه الدكتور عسيري حديثه للطلاب قائلاً “أبنائي الطلاب حان وقت الوفاء أيها الأوفياء، وطنكم الذي قدم الكثير يستحق منكم الوفاء، ينتظر منكم نتاج العقول النيرة، والسواعد الطاهرة، والقلوب البيضاء التي تقدر العطاء فتثمر الوفاء”.
عقب ذلك عُرض فيلم (الرؤية  والقطاع)  والذي استعرض خطط وجهود قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل في سبيل تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وألقى الطالب إبراهيم المقيط  كلمة الخريجين والذي قال فيها “يا سيدي اسمح لي نيابة عن زملائي أن أقول لكم ولهذا الوطن في محفل الفخر والفرح هذا، أننا نعاهد الله أن نكون لهذا الوطن من المخلصين لتحقيق أمنه وأمانه، مشاركين في بنائه وتحقيق سؤدده”.
وأضاف  قائلاً “نحتفي اليوم بأننا سننزل لميدان العمل نذود عن وطننا بعقولنا ووعينا وما تعلمناه من علمٍ رصين في كلياتنا ومعاهدنا كم يذود عنه جنودنا المرابطون على ثغور وطن العز والفخر، وطن الحزم والعزم، وطن الكرامة والذود عن الحمى ونصرة الجار والمستجير والضعفاء. عقب ذلك عرض فيلم (الرؤية وقطاع الكليات والمعاهد).  ثم الوقفة الأكاديمية للخريجين”.
وفي ختام الحفل كرّم  أمير المنطقة الشرقية الشركات الراعية للحفل، والطلاب الأوائل على مستوى القطاع، ثم قدم  طلاب قطاع الكليات والمعاهد هدية تذكارية لأمير المنطقة الشرقية والتقطت الصور التذكارية الجماعية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.