السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / الاعتماد العالمي للمختبر الوطني لشلل الاطفال بالمختبر الاقليمي وبنك الدم بالرياض

الاعتماد العالمي للمختبر الوطني لشلل الاطفال بالمختبر الاقليمي وبنك الدم بالرياض

بحضور سعادة وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية د. منيرة
العصيمي أقامت الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم يوم الثلاثاء الماضي حفل تكريم للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمختبر الإقليمي وبنك الدم بصحة الرياض بمناسبة حصوله على اعتماد من قبل منظمة الصحة العالمية ليكون المختبر المرجعي للإقليم لإجراء الفحوصات التأكيدية لفيروس الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف لعام 2012م .
وقد عبرت د.منيرة العصيمي خلال حفل التكريم عن شكرها وتقديرها لفريق العمل الذي وقف وراء هذا الانجاز مشيرةً إلى أنه سبق وان حصل المختبر الوطني لشلل الأطفال على شهادات الاعتراف من منظمة الصحة العالمية ليصبح مختبر مرجعي لفحص فيروس شلل الأطفال في الشرق الأوسط وحصوله على الدرجة الكاملة في اختبارات فحص الجودة النوعية للعام 2010م ,2011م الخاص ببرنامج عزل الفيروس والذي تنظمه منظمه الصحة العالمية سنوياً.
وأضافت د. منيرة أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله ثم الاهتمام والدعم من ولاة الأمر يحفظهم الله والمتابعة المستمرة من معالي وزير الصحة وكذلك كافة المسئولين بالوزارة .
لافتة أن هذا الانجاز يدل على ما تشهده المختبرات وبنوك الدم بالمملكة من تطور بمستوى الأداء والاهتمام الكبير بالوصول والحصول على أرقى شهادات الاعتراف الدولية، وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات المخبرية وتجويدها سعياً لخدمة المرضى والمستفيدين من خدماتها .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.