الأحد , فبراير 28 2021
الرئيسية / خدمات حواس / اختتام فعاليات أسبوع الأصم الـ 42 في مراكز الإيواء النسائية في الرياض

اختتام فعاليات أسبوع الأصم الـ 42 في مراكز الإيواء النسائية في الرياض

اختتمت المراكز النسائية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مجموعة من البرامج والفعاليات التي اقيمت تزامناً مع أسبوع الأصم الـ 42 ، الذي يقام في الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، بمشاركة أمهات الحالات والطالبات الصم بالقسم المهني وعدد كبير من منسوبات المراكز والمقيمات.
وتضمنت الفعاليات تنظيم مركزي التأهيل الشامل في الملز والدرعية ومركز الرعاية النهارية بالحي الدبلوماسي باقة من الورش التدريبية والمحاضرات للتعريف بالأصم وقدراته ووسائل تأهيله وقنوات تواصله اللغوي والنطقي والإشاري مع اقرانه وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى عرض الخدمات التي تقدمها المراكز لهم، وسرد العديد من قصص النجاح والتجارب الحية لبعض الشخصيات الصماء العالمية في أكثر من مجال.
وشاركت في الفعاليات اخصائيات النطق والتخاطب في المراكز وبعض الفرق التطوعية بتنظيم مجموعة من الأركان التعليمية مثل “ركن كوِّن حرفك بأبجدية الأصابع ،وركن عيش التجربة مع ضعاف السمع وغيرها من الأركان التفاعلية والترفيهية الأخرى .
يُشار إلى أن مراكز التأهيل والرعاية تسعى من خلال إقامة هذه الفعاليات إلى التوعية بحقوق الأصم، وتسليط الضوء على جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الاهتمام بهذه الفئة وحماية كافة حقوقهم في المجتمع .

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.