أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقيم مهرجاناً صحياً للأطفال ذوي الإعاقة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقيم مهرجاناً صحياً للأطفال ذوي الإعاقة

أقام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية امس ” المهرجان الصحي الأول للأطفال ذوي الاعاقة “بالتعاون مع شركة سابك وعدد من الجهات المختصة والتطوعية في ذات المجال،وذلك في جامعة الفيصل بالرياض .
وافتتح المهرجان مدير عام الفرع يوسف السيالي، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهلية العاملة في مجال الاعاقة , حيث اطلع على أركان الفحص الطبي والأركان الترفيهية المعدة,مستمعاً إلى عرض موجز عن فكرة المهرجان وأهدافة والفئة المستهدفة والبرامج الصحية المطبقة.
وبين أن فرع الوزارة يسعى من خلال مثل هذه المبادرات الى تطوير الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الاعاقة بمتابعة مستمرة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص , وقيادات الوزارة , وبدعم غير محدود من قبل حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – . موجها شكره لجميع الأطباء والممارسين الصحيين والمتطوعين والأسر الذين أسهموا في إنجاح المهرجان .
واستضاف المهرجان الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم والعاملين معهم والمهتمين بالاعاقة ،لاجراء الفحوصات الطبية للأطفال يباشرها أكثرمن ٤٠ طبيباً وممارساً صحياً ،إضافة إلى إقامة العديد من الأركان الترفيهية للاطفال وذويهم .
من جانبه أشارت مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مشرفة عام المهرجان خلود الشايع، إلى أن هذهذه الفعالية هي إحدى مبادرات إدارة المسؤولية الاجتماعية, ويقام للمرة الأولى ويهدف الى التأكد بشكل مبدئي من صحة وسلامة الأطفال ذوي الاعاقة , وتوعيتهم وأسرهم بكيفية الحفاظ على صحتهم العامة , وتزويد الجهات المهتمة بالدراسات والأبحاث في مجال الاعاقة.
وأضافت أنه عبر فعاليات المهرجان تمت مساعدة نسبة كبيرة من الأطفال ذوي الاعاقة في الكشف عن المشكلات الصحية التي قد لا يستطيعون التعبير عنها بسبب الإعاقة , حيث تم التأكد من كفاءة وظائف بعض الأجهزة الحسية والعضوية لديهم مثل الأسنان – العيون – الإذن – فلطحة القدمين .

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.