الرئيسية / خدمات حواس / افتتاح معرض “بصيرة” في معهد النور للكفيفات

افتتاح معرض “بصيرة” في معهد النور للكفيفات

افتُتح صباح اليوم الثلاثاء، معرض التربية الفنية “بصيرة” في معهد النور للكفيفات، بحي الغدير، برعاية مدير عام “تعليم الرياض” الدكتور عبد الله بن محمد المانع؛ ومديرة مكتب الشمال للقسم النسائي فوزية السبتي.

 

وقالت المنظمة للمعرض والمتحدثة الرسمية الفنانة التشكيلية فريال بنت عبدالله الهزاني؛ لـ “سبق”، إن بداية المبادرة كانت فكرة المشرفة التربوية بمكتب شمال عائشة الحارثي؛ وبمشاركة من معلمات التربية الفنية والطالبات، بهدف تسليط الضوء على الكفيفات وإبراز أعمالهن الفنية من خلال إقامة معرض يضم أعمالاً فنية خاصّة للكفيفات والمبصرات.

 

وأضافت الهزاني؛ يقام هذا المعرض لعرض النتاج الفني لطالبات التعليم العام، وطالبات معهد النور للكفيفات لدروس التربية الفنية، ويهدف إلى تحقيق المساواة في المشاركة الفنية بين التعليم العام وتعليم الكفيفات، وتشجيع الطالبات والمعلمات في عرض الأعمال الفنية، وتعزيز دور المدرسة التنظيمية في دروس التربية الفنية لفئات التعليم العام وتعليم الكفيفات”.

 

وأشارت إلى دور تحسين كفاءة المعلمات وتطوير مستوى التدريس لمادة التربية الفنية، ودعم رؤية 2030 في إنشاء جيل واعٍ ومثقف ومبدع، وتعزيز قيم المواطنة لدى المعلمات والطالبات من خلال إكساب المهارات السلوكية والفكرية من خلال برنامج فطن، والإحساس بالفن وأهميته في المجتمع وتثقيف البيئة المدرسية والاجتماعية، ودمج الفئات الخاصة وتعزيز دورهن في المجتمع.

 

من جهة أخرى، تجوّلت مديرة مكتب الشمال فوزية السبتي؛ في المعرض واطلعت على الرسومات، وشكرت القائمات على التنظيم.

 

وعرضت عبير الزومان؛ صور الكفيف عمر السحيباني؛ لإظهار موهبته ودمج أعماله في المعرض، لمشاركته في المعرض، كما تم عرض رسومات لكل من أسماء المجحد وأمل المنصور.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.