الخميس , فبراير 25 2021
الرئيسية / محليات / “ولادة مكة” تنظم المؤتمر الأول للمستجدات في طب حديثي الولادة

“ولادة مكة” تنظم المؤتمر الأول للمستجدات في طب حديثي الولادة

برعاية كريمة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ونيابة عنه أفتتح نائب مساعد المدير العام للخدمات العلاجية المؤتمر الأول للمستجدات في طب حديثي الولادة، والذي تنظمه مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة ممثلة بقسم حديثي الولادة، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 7/8/1438هـ، بمقر القاعة الرئيسية بالمستشفى وبحضور عدداً من الأطباء المتخصصين.

كما يضم مستشفى الولادة والأطفال كثيراً من التخصصات الطبية لأمراض الأطفال ومنها قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بسعة 89 سريراً بكل مستوياتها الأول والثاني والثالث، حيث ينعقد هذا المؤتمر على مدى يومين متتاليين. ويهدف لمناقشة آخر المستجدات العلمية في أمراض الأطفال حديثي الولادة، وتبادل الخبرات والعلم والمعرفة بين الحاضرين، بالإضافة إلى الإستفادة المباشرة من خلال حضور ورش العمل
.
حيث يشار الى أن هذا المؤتمر جاء لمناقشة
المستجدات في طب حديثي الولادة والذي تقيمه مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة وفق توجهات وزارة الصحة والتي تتطلع إلى تطوير الخدمات الطبية المقدمة للأطفال حديثي الولادة.

والجدير بالذكر ان المؤتمر يمتاز بكونه مؤتمر علمي محكم من قبل مجموعة متميزة من أطباء الأطفال متضمنا نخبة رائدة من المتحدثين والذين سيعملون على تقديم محاضرات علمية وورش عمل يتم فيها مناقشة أهم الأمراض التي تواجه الأطفال حديثي الولادة وطرق علاجها والوقاية منها، والتي اعتمدت ب16 ساعة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للممارسين من مختلف التخصصات والمجالات الصحية كما يعتبر المؤتمر الأول للمستجدات في طب حديثي الولادة الأول من نوعه بمنطقة مكة المكرمة وماهي الإ البداية الفعلية لهذا المؤتمر الذي سيستمر لسنوات قادمة لنشر الوعي والتثقيف الصحي.

هذا وقد تضمن المؤتمر معرضا توعويا بمشاركة عددا من الشركات. وفي الختام تم تكريم المشاركين والقائمين على المؤتمر بالشهادات والهدايا التذكارية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.