الرئيسية / محليات / “التنمية الاجتماعية”: 3 تأشيرات منزلية لمستحقي الضمان

“التنمية الاجتماعية”: 3 تأشيرات منزلية لمستحقي الضمان

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الأنظمة الجديدة تمنح مستحقي الضمان ثلاث تأشيرات منزلية، من دون أن يسقط عنهم الضمان الاجتماعي.

وقال المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ماجد العصيمي، إن نظام الضمان مرن ويلبي حاجات المستحقين، إذ يسمح له بثلاث تأشيرات تكون عادة لسائق وخادمة وممرض إن كان مريضًا، كما أن الكبير له حاجاته الخاصة.

وأشار العصيمي إلى أن الوزارة عملت خلال الشهر الجاري على تسجيل 162 أسرة متعففة من خلال خدمة (وصال) التي أطلقتها الوزارة والهادفة للوصول إلى الأسر المتعففة رغم حاجتها الكبيرة، وفقًا لما نقلته صحيفة “الحياة”، الاثنين (15 مايو 2017).

وأضاف: “نحاول أن نصل إلى المحتاجين، وندعمهم بكل ما نستطيع. الجديد في هذه الخدمة، أن المجتمع نفسه أصبح يدعم عبر الخدمة الإلكترونية للوصول إلى هذه الشريحة، فأي شخص يصل إلى أسرة لم تحصل على الدعم فقط يسجلهم لنقوم نحن بالبحث عنهم، وإذا كانوا مستحقين للضمان يصرف لهم”.

وأوضح أن (وصال) انطلق فعليًّا، وبدأ الناس يتواصلون منذ ثلاثة أسابيع، وفرق البحث الاجتماعي تقوم بأدوارها، ويتم الترتيب لهم عبر الضمان الاجتماعي.

وشدد على أن أي شخص غير مستحق للضمان يتم إسقاطه، خصوصًا أنه بعد تطوير الأنظمة استطعنا بواسطتها الوصول إلى أشخاص غير مستحقين، وعالجنا الكثير من الحالات الموجودة، إذ كان النظام لهم بالمرصاد.

وأدرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأسر المهجورة والمعلقة، ضمن المستحقين لإعانات الضمان الاجتماعي، بشرط أن يكون قد مضى على الهجر أكثر من ثلاثة أشهر.

كما وجهت الوزارة الجهات المعنية التابعة لها بالعمل بهذه الضوابط؛ حيث يتم شمول الحالة في الضمان لمدة 12 شهرًا، ويمكن أن يتم التجديد لفترتين إضافيتين في حالات الهجر، ولثلاث فترات للنساء اللاتي تتجاوز أعمارهن 50 عامًا.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.