الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / رمضان يعتق ثلاث رقاب من القصاص بالطائف

رمضان يعتق ثلاث رقاب من القصاص بالطائف

نجحت لجنة إصلاح ذات البين بالطائف خلال اجتماعين برئاسة المحافظ المكلف ورئيس لجنة إصلاح ذات البين بالطائف سعد بن مقبل الميموني وأمينها وأعضاء اللجنة في الحصول على العفو والتنازل عن القصاص لثلاثة جناة في ثلاث قضايا متفرقة؛ حيث أعلن وكيل الورثة، والد المجني عليه ناصر أحمد عبد ربه العبدلي، تنازله عن قاتل ابنه، حاتم صالح علي العبدلي، لوجه الله تعالى.

وفي قضية أخرى أعلن وكيل الورثة، منير حسين عبد القادر (بنجالي الجنسية) تنازله عن الجاني، عبد الله علي علي السوداني (مصري الجنسية)، مشترطًا دية مقدارها أربعمائة ألف ريال.

كما اعلن وكيل الورثة، شقيق المجني عليه، ناصر دخيل الله الحارثي تنازله، باسمه ونيابة عن جميع الورثة، عن قاتل شقيقه، رايد عوض الحارثي لقتله سعد دخيل الله الحارثي، مقابل مبلغ مالي، مع الموافقة على التأجيل لمدة 11شهرًا .

وقد أعرب محافظ الطائف المكلف، سعد الميموني، باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة عن شكره لأولياء الدم على تنازلهم وعفوهم عن الجناة داعين الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، مؤكداً أن اللجنة تعمل بتوجيهات سديدة من ولاة الأمر- حفظهم الله- وبمتابعة وتوجيه مباشر من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وأوضح أن المبالغ المطلوبة للديات تتم حسب آلية وتعليمات من وزارة الداخلية لفتح حساب لجمع الدية المطلوبة في أحد البنوك المحلية باسم ورثة المجني عليه بحيث يقفل الحساب آليًا بعد اكتمال المبلغ المطلوب لكل دية وهكذا، ومن ثم يتفضل فضيلة القاضي ناظر القضية بتعميد البنك بتسليم كل وريث من الورثة نصيبه من الدية حسب التقسيم الشرعي.

يُذكر أن لجنة إصلاح ذات البين بالطائف تنظر حاليًا في ثلاث قضايا قتل أخرى على أمل الحصول على تنازل أولياء الدم وعفوهم.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.