الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / حصة بنت سلمان تدعم جمعية «نقاء»

حصة بنت سلمان تدعم جمعية «نقاء»

وافقت صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز على العضوية الشرفية للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء” اثر دعوة تلقتها سموها مؤخرا من الجمعية ، وتبنت مشروع ” بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة “، الذي تعتزم ” نقاء” إطلاقها مطلع العام القادم. وتبرعت سموها بمبلغ 500 ألف ريال للجمعية والمشروع.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته نقاء مؤخرا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض، و حضر الحفل نيابة عن سموه د. ناصر الداود ، مستشار خادم الحرمين الشريفين، وكيل إمارة الرياض.

وأوضحت الأميرة حصة بنت سلمان أن الهدف من تبنيها مشروع “بيئات تعليم خالية من التدخين” هو تعزيز ثقافة بناتنا نحو ممارسات صحية أفضل، خصوصاً وأنهن أمهات المستقبل اللواتي سيشرفون على توعية الأجيال القادمة لتعزيز المحافظة على صحة الفرد ومن أهمها الابتعاد عن التدخين لما له من أضرار لاتقتصر على الفرد بل تشكل خطراً يهدد تنمية المجتمعات بأسرها، مضيفة أن تبرعها يمثل جزء اً بسيطا من مسؤليتها كأي مواطنة همها الاول هو دعم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الوعي لدى أبنائنا و بناتنا وكل ما يخدم الوطن المعطاء.

أثنت سموها على ما قامت به “نقاء” وأسهم في الحد من التدخين ، الظاهرة السلبية في المجتمع السعودي، وقالت إن على عاتق الجمعية دوركبير ، وستسهم باذن الله في دفع عجلة التنمية التى تقودها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.