الأربعاء , سبتمبر 29 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / ‫نبراس يوحد الجهود في أكثر من 40 جامع بمناطق المملكة ومحافظاتها

‫نبراس يوحد الجهود في أكثر من 40 جامع بمناطق المملكة ومحافظاتها

أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام الشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس “عبدالاله بن محمد الشريف ان المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس قد بدء بإطلاق مسابقة نبراس الخير منذ أمس الأول في أكثر من 40 جامع في مختلف مناطق ومحافظات ومدن المملكة وبمشاركة 128 داعية.وذلك بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ووزارة الشؤون لإسلامية.

وأضاف الشريف إلى إن هذه المسابقة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي ضد آفة المخدرات خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار الشريف إلى توزيع أكثر من مليون قسيمة (كوبون) مختلفة الأسئلة على أأئمة هذه المساجد وبإشراف المشرفين من الجهات المذكورة يتم الحصول عليها قبل صلاة العشاء ويتم السحب في كل ليله على ثلاثة أجهزه اتصال حديثه في كلا من هذه الجوامع اي بما يعادل توزيع (111) جهاز اتصال في كل ليله ومستمرة حتى العشرين من رمضان .

وأوضح “الشريف” أن هذه المسابقة تأتي ضمن برامج مشروع “نبراس” الوقائية ضد آفة المخدرات وتبيان مخاطرها واستغلال جميع المناسبات لإيصال الرسالة التوعوية الهادفة، وكذلك تحفيز للمصلين من مختلف الجنسيات والأعمار من الجنسين للاطلاع على مخاطر المخدرات وأضرارها صحيا واجتماعيا واقتصاديا.

مقدما شكره لأعضاء فريق عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومدراء ادارات مكافحة المخدرات ومدراء الشئون الوقائية بالمناطق ولوزارة الشؤون الإسلامية وللدعاة وأئمة المساجد على متابعتهم وإشرافهم على هذه المسابقة. سائلا الله أن يحفظ لهذه البلد أمنه وقيادته وشبابه من كل سوء ومكروه .

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.