الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / “المجد” وجمعيات خيرية ردًا على “فايز المالكي”: لا يذهب ريال واحد من تبرعات الوقف لغيره

“المجد” وجمعيات خيرية ردًا على “فايز المالكي”: لا يذهب ريال واحد من تبرعات الوقف لغيره

أثارت تصريحات الفنان الفايز المالكي، والتي دعا فيها إلى عدم التبرع إلى الأوقاف التي تعلن في القنوات الفضائية، عددًا من الجمعيات الخيرية ووصفها بغير الدقيقة وبعيدة عن الواقع.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ”شبكة المجد” الدكتور علي القحطاني لـ”سبق”، إن الشبكة تحرص على الشراكة مع الجهات الخيرية الرسمية والمعتمدة والمصرح لها بالأوقاف الرسمية”.

وأضاف أن شراكة المجد مع الجهات الخيرية لتأمين الأوقاف تشترط في صيغة التعاقد بأن جميع ما يتم التبرع به للوقف يذهب كاملاً للوقف ولا يؤخذ منه ريال واحد أبدًا، وتشهد الله على ذلك.

وأضاف أن كلفة الحملة التسويقية الإعلامية جزء كبير منه تتحمله شبكة المجد والجزء الآخر يتم تأمينه بإحدى طريقتين إما جهة مانحة أو متبرع يتكفل بقيمة الحملة الإعلامية التسويقية أو يكون لدى الجهة مخصص للتسويق.

من جانبها أكدت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم “مكنون” عبر حسابها الرسمي بتويتر “أن جميع التبرعات التي ترد لصالح ‫وقف القران بمكة تصرف على الوقف و لا يتم استقطاع أي مبلغ أو نسبة لصالح أي جهة”.

‏فيما أكد مكتب الدعوة بالروضة “أن جميع التبرعات التي ترد لصالح ‫وقفه تصرف على الوقف فقط، ‏ولايتم استقطاع أي مبلغمنها أونسبة لصالح أي جهة أخرى”.

وأكد الفنان فايز المالكي بتغريدات له عبر حسابه الشخصي “أن أي شخص يبي يتبرع لوجه الله يذهب للجمعية أو الوقف ويأخذ حسابهم البنكي المتعمد لديهم ويتبرع لكن “شغل” التقسيم ذا هو الذي حرم المحتاج من حقه”.

وكان الفنان فايز المالكي قد صرح مؤخرًا عبر برنامج “مجموعة إنسان” على mbc، “أن أي وقف أو جمعية تعلن بقناة فضائية، ‏%50 يذهب لشركات الاتصالات، و25 % يذهب للقناة ‏و%15 للعاملين عليه، و10 % للجمعية أو الوقف بالتالي المحتاج “راح” فيها”.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.