السبت , سبتمبر 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / تعليم صبيا يفعل البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية لمحو الأمية

تعليم صبيا يفعل البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية لمحو الأمية

صبيا 05 شوال 1438 هـ الموافق 29 يونيو 2017 م
أطلق مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ، بصالة النشاط التابع لمجمع تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بيش الليلة الماضية ، البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع /بيش – الفطيحة/ ، وذلك بحضور المساعد التعليمي ضيف الله الحازمي والمستشار التعليمي على الصلهبي والمدير التنفيذي للحملة مدير تعليم الكبار حسن عداوي ومدير مكتب التعليم بمحافظة بيش مساعد المدير التنفيذي للحملة أحمد أبوطالب.
والتقى الدكتور الأحوس ، الهيئة التعليمية والجهات المشاركة في الحملة مرحباً بهم ومهنئاً الجميع بعيد الفطر المبارك.
وألقى كلمة بهذه المناسبة ، رحب فيها بالمعلمين من جميع مناطق المملكة ، متمنياً لهم طيب الإقامة في منطقة جازان ، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات فيما بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح الحملة.
بعدها ألقى مدير تعليم الكبار والمدير التنفيذي للحملة ، كلمة استعرض فيها خطة العمل بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة ، مبرزاً دور المشاركين في هذه الحملة ، وأن الجميع تم اختيارهم وفق معايير تحقق الهدف الذي من أجله تم تنفيذها.
ثم بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تهدف لتعزيز قدرات معلمي الحملة وتنمية مهاراتهم في طريقة وأسلوب التعامل مع الكبار المستهدفين من الحملات.
وفي صعيد متصل ، دشنت مساعدة مدير تعليم صبيا حنان الحازمي ، بمقر قاعة اجتماع القيادات بمدينة صبيا اليوم ، البرنامج التعريفي للحملة ، موضحة أن هذا العمل بحاجة إلى همم عالية ، حيث لايتوقف دور المشاركات عند تعليم المهارات بل يتعداه إلى تصحيح المفاهيم وغرس القيم ، كما يحتاج إلى الصبر والانخراط في العمل التعاوني الذي تهدف له رؤية المملكة ٢٠٣٠.
ونبهت الحازمي إلى أن كل معلمة ممثلة للجميع ويعول عليها الكثير ، مشددة على حسن التعامل وبذل الجهد.
بعدها بينت المديرة التنفيذية للحملة صالحة معافا ، الأهداف العامة للحملة وتوزيع الهيئة التعليمية على المراكز، والأدوار المناطة بكل جهة مشاركة ، مشيره إلى الفتره الزمنية القصيره وما يجب على الجميع إنجازه خلال هذه الفتره.
إثر ذلك ، بدأت ورشة تدريبية للهيئة التعليمية ، شرحت خلالها المدربة رقية صدام ، أساليب جذب الدارسات وأسباب التسرب من المراكز ، داعية الجميع إلى تلمس احتياجاتهن ومساعدة الدارسات على محو أميتهن.
بدورها ، استعرضت مسؤولة التوعية حنان العطار ، البرامج والمقررات الدينية التي سيتم تدريسها خلال الفتره الزمنية للحملة. وشرحت مسؤولة الأنشطة حشيمه الحازمي ، الفعاليات التي ستشهدها المراكز خلال فترة الحملة.
وفي ختام البرنامج وزعت حقائب البرنامج الزمني والمقررات على المشاركين والمشاركات في الحملة

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.