الرئيسية / 35 مختصاً نفسياً في دورة «الوسواس القهري»

35 مختصاً نفسياً في دورة «الوسواس القهري»

ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام دورة للعلاج المعرفي لاضطرابات الوسواس القهري ولمدة خمسة أيام، بإشراف من إدارة الصحة النفسية والاجتماعية في وزارة الصحة.
ويشارك في الدورة المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أكثر من 35 مختصا في الصحة النفسية من أطباء وأخصائيين نفسيين، وذلك بهدف التدرب على العلاج المعرفي السلوكي في علاج الوسواس القهري.
وتأتي الدورة مساهمة في تطوير مهارات وكفاءة العاملين في الصحة النفسية بشكل عام والصدمات النفسية بشكل خاص من أجل تطوير خدمات الصحة النفسية، ويقدمها نخبة من الاستشاريين من داخل وخارج المجمع هم الدكتور محمد الزهراني من إدارة الصحة النفسية والاجتماعية، الدكتور محمد صلاح من جامعة الدمام، الدكتور محمود رشاد من مجمع الأمل بالدمام، والدكتور رياض الونين.
من جهة أخرى، يستضيف مجمع الأمل دورة الجودة في التغذية حيث تهتم وزارة الصحة بتطبيق معايير الجودة وتحسين الأداء بالمستشفيات خاصة في ما يتعلق بأقسام التغذية لما لها من أهمية في رفع مستوى وجودة أداء خدمات التغذية ومن أجل إكساب رؤساء أقسام التغذية ومشرفي التغذية مهارات كيفية تطبيقات معايير الجودة في أقسام التغذية بالمستشفيات.
ولتقنين هذا الجانب تنظم إدارة التغذية في صحة الشرقية يوم الأحد المقبل دورة تدريبية تحت مسمى (نشر ثقافة الجودة للعاملين في أقسام التغذية)، تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة درجة الأمان فيها للمريض وتدريب اختصاصي التغذية العاملين بالمستشفيات على المهارات اللازمة لتطبيق الجودة في أقسام التغذية.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.