الأربعاء , يوليو 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / لصوص يسرقون حلم دراج معاق

لصوص يسرقون حلم دراج معاق

سان فرانسيسكو – رويترز



قالت الشرطة إن بولنديا بترت ساقاه جراء اصابته بالسرطان كان يخطط للسفر بنفسه عبر الولايات المتحدة على دراجة بمواصفات خاصة تتيح له التبديل بيديه اضطر لتأجيل مغادرته يوم الجمعة عقب سرقة دراجته ذات العجلات الثلاث من كنيسة في سان فرانسيسكو. وقالت السلطات إن دراجة البولندي كريستوف جارزبكسي (53 عاما) التي كان يعتزم قيادتها لمسافة 4800 كيلومتر الى مدينة نيويورك تقدر بنحو 13 الف دولار.


وقالت الشرطة إن شخصا ما تسلل عبر منزل قسيس كنيسة المهد البولندية حيث يقيم جارزبكسي وسرق الدراجة يوم الخميس.


وناشدت السلطات وطبيب جارزبكسي الذي يرافقه من بولندا الى سان فرانسيسكو اللص او اللصوص إعادة الدراجة الهوائية حتى يتمكن من بدء رحلته المفترض ان يقطع فيها نحو 300 كيلومتر في اليوم.


الجدير بالذكر ان الحكومة البولندية تحملت تكلفة رحلة جارزبسكي أملا في ان يسجل رقما قياسيا في قيادة دراجة هوائية باليدين. ووصف الدكتور والديمار زجودا طبيب الدراج البولندي وصديقه بأنه «بطل مشهور» ومشارك سابق في الاولمبياد الخاصة وكان قائدا سابقا بسلاح البحرية البولندية. ولا يتحدث جارزبسكي الانجليزية.


وقال الطبيب عبر الهاتف إنه لم يسرقوا «مجرد دراجته ولكن حلمه.»


واذا لم يتمكن الدراج البولندي من استعادة دراجته الخاصة ذات العجلات الثلاث فإنه سيغير خططه ويسعى لقطع رحلته في سلسلة من الرحلات الصغيرة على كرسيه المتحرك.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.