الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / جمعية الإعاقة بالأحساء وأرامكو السعودية تنظمان لقاءً توعويا للسلامة المرورية

جمعية الإعاقة بالأحساء وأرامكو السعودية تنظمان لقاءً توعويا للسلامة المرورية

نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية مُتمثلة بإدارة الإنتاج في خريص بالمنطقة الجنوبية أمس لقاءً توعوياً حول السلامة المرورية بمقر الجمعية، بحضور مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، وممثل وفد شركة أرامكو السعودية من قسم الصيانة ببرنامج السلامة المرورية مشعل الملحم، وعدد من الطاقم الإداري والإشرافي بالبرنامج وعدد من المتطوعين.
واستُهل اللقاء بجولة حول أقسام الجمعية تعرف الوفد خلالها على دور كل قسم والمهام المُناطة به، بعد ذلك قدم الجعفري تعريفا ببرامج وأنشطة ومشاريع الجمعية لخدمة ذوي الإعاقة، منوها بأهمية تعزيز الشراكات المجتمعية التي ترفع من درجات وعي أفراد المجتمع في إتباع أنظمة السلامة المرورية .
بعدها عُرض فيلماً قصيراً يضم أبرز إنجازات الجمعية خلال الأعوام السابقة ، ثم تحدث عضو مجلس إدارة الجمعية ياسر السليم عن العزيمة في قهر الإعاقة، فيما تناول رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى مدينة العيون بالأحساء الدكتور ياسر السعيد آثار الإصابات وأنواعها نتيجة الحوادث المرورية مشيداً بخدمات الجمعية العلاجية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة.
بدوره أشار الملحم إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل إسهامات أرامكو السعودية المتواصلة في رفع مستوى الوعي حول الحوادث المرورية بين موظفيها وكونه أحد برامج السلامة المرورية لعام 2017م في إدارة الإنتاج في خريص بقسم الصيانة ببرنامج السلامة المرورية التي تهدف إلى مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة ممن تسببت الحوادث المرورية في إعاقتهم.
من جانبه دعا مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري إلى المزيد من اللقاءات والمعارض التوعوية التي تعنى برفع مستوى الوعي المروري وضرورة الالتزام بمفاهيم السلامة أثناء القيادة الأمر الذي من شأنه تثقيف مختلف فئات المجتمع بتفادي الأخطار وتجنب الحوادث حفاظاً على الموارد المادية والطاقات البشرية من الاستنزاف .
// انتهى //

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.