الثلاثاء , يوليو 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الديوك والأسود يؤكدان نظرية تعادل الكبار في “يورو 2012 “

الديوك والأسود يؤكدان نظرية تعادل الكبار في “يورو 2012 “

إفي – أوكرانيا: تعادل منتخبا إنجلترا وفرنسا اليوم الاثنين بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما بملعب “دونباس أرينا” بمدينة دونيتسك الأوكرانية، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو2012” ببولندا وأوكرانيا.

تقدم المنتخب الإنجليزي عن طريق جوليون ليسكوت من ضربة رأس (ق30) وتعادل سمير نصري لفرنسا (ق39) من تصويبة أرضية، ولم ترتقِ المباراة للمستوى المتوقع من الجماهير.

جاءت المباراة تكتيكية تماماً في بدايتها، وبدا المنتخب الإنجليزي حذراً في عبور خط المنتصف، حتى إن أول هجمة خطيرة انتظرت حتى الدقيقة 11 عبر تسديدة من سمير نصري مرت بجوار القائم الأيمن.

لكن الخطورة الحقيقية جاءت إنجليزية بعد أن أهدر ميلنر فرصة خطيرة من انفراد كامل بالحارس الفرنسي أوجو لوريس، إثر تمريرة رائعة من آشلي يونج، وبعد مراوغة الحارس أطاح لاعب “السيتي” بالكرة خارج الملعب (ق14)، بعد دقيقة رد لاعب الوسط الفرنسي يوان كاباي بتصويبة بين يدي الحارس جو هارت، وبعدها سدد الظهير الأيمن ماثيو ديبوشي من الجانب في يد الحارس من جديد.

ظلت الخطورة إنجليزية ليأتي الهدف الأول لها عن طريق ضربة حرة من الجانب الأيمن فوق رأس قلب الدفاع المتقدم ليسكوت الذي وضع الكرة قوية داخل المرمى (ق 30).
ويبدأ الديوك بعد الهدف بالضغط في محاولة لتعديل النتيجة وهو ما كان عند الدقيقة 39 حين وصلت الكرة إلى فرانك ريبيري الذي جهزها لزميله نصري الذي يطلق تصويبة أرضية قوية على يمين هارت زميله في السيتي، ليكون هدفا المباراة من نصيب لاعبي بطل الدوري الإنجليزي.

كاد ميلنر يورط الإنجليز مع بداية الشوط الثاني، بعد أن أعاد كرة قصيرة إلى هارت، إلا أن الحارس لحق بالكرة قبل نصري.

ويسدد كريم بنزيمة كرة قوية يسيطر عليها هارت ببراعة ويرد جلين جونسون بكرة علت العارضة.

يحصل يانج على بطاقة صفراء للخشونة مع بنزيمة، قبل أن يشارك جيرمين ديفو وجوردان هيندرسون بدلاً من تشامبرلاين وسكوت باركر لتعزيز الهجوم.

ويسدد كاباي كرة على الطائر أعدها له ريبيري برأسه، لكنها تصطدم بالدفاع وتتحول إلى ركنية، قبل أن يدفع لوران بلان مدرب فرنسا بكل من حاتم بن عرفة ومارتن مارفن بدلاً من كاباي وفلوران مالودا.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.