الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / جامعة طيبة تقدم 11 برنامجاً لذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة طيبة تقدم 11 برنامجاً لذوي الاحتياجات الخاصة

قدمت وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة بالمدينة المنورة 11 برنامجاً لطلبة جامعة طيبة وفروعها من ذوي الاحتياجات الخاصة في عام 1438 هـ.
وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ اهتمت بهذه الفئة من أبناء الوطن من خلال إنشاء وتهيئة المراكز والمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية وفق معايير خاصة، إيماناً منها بدورهم وقدراتهم، ووفرت جميع الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية لهم وذلك لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.
وبين أن الوحدة تهدف إلى خدمة أبنائنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة سعياً إلى توفير احتياجاتهم وتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتوسعة دائرة الرعاية الخاصة بالطلبة، وتشمل رعاية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من النواحي التعليمية والاجتماعية والنفسية.
وأضاف الدكتور السراني أن من ضمن الأهداف سعي جامعة طيبة إلى تهيئة عملية دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع الجامعي وخارجه من خلال إشراكهم في الأنشطة الثقافية والاجتماعية، مشيراً إلى أنه قد استفاد ما مجموعه 228 طالباً وطالبة من هذه الوحدة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.